عادي

1557 طلباً للمشاركة في جائزة البردة

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
أرشيفية

دعت وزارة الثقافة والشباب المتقدمين للمشاركة في «جائزة البردة» إلى تحميل نسخة إلكترونية من أعمالهم الفنية على موقع الجائزة الإلكتروني www.burda.ae قبل تاريخ 15 أكتوبر المقبل لجميع فئات الجائزة، وهي الشعر النبطي، والفصيح، والتصميم التيبوغرافي، والخط والزخرفة.

ويتعين على المشاركين في الجائزة أيضاً إرسال نسخة من مشاركاتهم في فئتي الخط والزخرفة، إلى مقر الوزارة قبل تاريخ 25 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأعلنت الوزارة الشهر الماضي استقبال 1557 طلباً للمشاركة في الجائزة من 56 دولة من أنحاء العالم؛ حيث سجلت طلبات المشاركة في فئة الشعر الفصيح الأعلى بين مجموع الطلبات الأخرى، والتي بلغ عددها 685 طلب مُشاركة، ثم تبعها عدد المشاركات في الخط الحديث ب 329 طلب مشاركة، ثم الخط التقليدي ب 192، تبعتها فئة الزخرفة ب 163 طلباً، وتالياً التصميم التيبوغرافي ب 115 طلباً، و73 طلب مُشاركة للشعر النبطي.

وتعد جائزة البردة منصة إماراتية عالمية انطلقت عام 2004 احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف، بهدف الاحتفال بالتنوع في الثقافة الإسلامية وممارساتها الجمالية، والتفاعل والتواصل مع العالم ككل، وإبراز قيم الجمال الثقافي الإسلامي، وإعلاء قيم التسامح والتقريب الثقافي بين الشعوب.

وتعكس «جائزة البردة» رسالة الإمارات وقيمها الإنسانية الساعية إلى تعزيز التقارب الثقافي والإنساني بين مختلف الشعوب، وإبراز طاقات المبدعين وقدراتهم.

والجائزة تعتبر ذات قيمة مادية هي الأعلى على المستوى الدولي، وتبلغ نحو مليون و300 ألف درهم، موزعة على الفائزين في فئاتها الرئيسية التي احتفت منذ تأسيسها وحتى اليوم بأكثر من 300 فائز، تقديراً لإبداعاتهم في العديد من المجالات الفنية المهمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"