عادي
8 إجراءات للسلامة في حالات التقلبات الجوية

الظفرة تستعد لموسم الأمطار بـ 24 تجربة لشفط المياه

22:53 مساء
قراءة دقيقتين
خلال نثر بذور نباتات البيئة المحلية
  • نثر بذور النباتات المحلية بالمحميات الطبيعية قبل وأثناء موسم الأمطار
أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت بلدية منطقة الظفرة، الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال الخاصة بالاستعدادات لموسم الأمطار من خلال تنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار، داخل المدن وعلى الطرق الداخلية والخارجية بالمنطقة.

وأوضحت البلدية أن الأعمال التي تم تنفيذها تضمنت تنظيف 4931 قناة لتصريف الأمطار على مستوى مدن المنطقة، بالإضافة إلى إجراء 24 تجربة حية على عمليات شفط مياه الأمطار؛ للتأكد من مدى الجاهزية والاستعدادات، تضمنت 46 مكينة شفط و 45 آلية، و15 تنكر، من خلال قوة بشرية تبلغ 115 عاملاً.

وأضافت البلدية أنها تقوم بتنفيذ أعمال لنثر بذور نباتات البيئة المحلية قبل وأثناء موسم الأمطار في المحميات الطبيعية استعداداً لموسم هطول الأمطار؛ وذلك بهدف إكثار النباتات المحلية، والمحافظة على التوازن البيئي، وعدم الإضرار بالنظم البيئية المحلية، والحفاظ على الموارد المائية.

وأكدت البلدية أن الأعمال التي يتم تنفيذها تهدف إلى المحافظة على البنية التحتية وضمان استدامتها، والمحافظة على سلامة مستخدمي الطرق، والحد من تجمعات مياه الأمطار في المنطقة والطرق وتصريفها مباشرة؛ لتعزيز الأمن والسلامة، والحفاظ على المظهر العام للمدن، بما يخلق بيئة نظيفة وسليمة وجاذبة.

وحول إجراءات السلامة في حالات التقلبات الجوية، أوضحت البلدية أن هناك 8 إجراءات يجب مراعاتها في مثل تلك الأحوال، والتي تتمثل في إيقاف الأنشطة المتعلقة بعمليات الرفع بواسطة الرافعات البرجية والمتحركة والمنصات المعلقة، والتأكد من تأمين السقالات حسب المواصفات المعتمدة، وتنبيه جميع العمال والموظفين بالإجراءات اللازم اتخاذها، وضرورة توخي الحيطة والحذر، وتثبيت الأسوار المؤقتة والحواجز البلاستيكية واللوحات حول مواقع العمل.

كما تشمل الإجراءات أيضاً التأكد من تأمين الرافعات البرجية حسب المواصفات المعتمدة للتأمين من الأحوال الجوية والرياح الشديدة، والتأكد من إيقاف عمليات الهدم والآليات المستخدمة، وإيقاف جميع الأعمال في المناطق المرتفعة والمفتوحة، وإيقاف حركة المعدات والمركبات الثقيلة، وإزالة جميع المواد المحتمل تطايرها على الارتفاعات والمناطق المفتوحة.

وأهابت البلدية بالجمهور إلى الالتزام بإجراءات السلامة خلال التقلبات الجوية، ودعت الجمهور إلى التواصل على الرقم 993 للحالات الطارئة، وعلى خدمة «الواتس آب» عبر الرقم 026788888.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"