عادي

فيورنتينا يعتذر لنجوم نابولي بعد هتافات عنصرية

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
كوليبالي وأوسيمهن بعد الفوز على فيورنتينا
متابعة: ضمياء فالح
قدم جو باروني المدير العام لنادي فيورنتينا الإيطالي شخصياً اعتذاره لنجوم نابولي الثلاثة الذين تعرضوا لهتافات عنصرية بعد فوز الضيوف 2-1 الأحد على ملعب فيورنتينا.
ووصف باروني الحادثة بأنها «غير مقبولة» بحق المدافع كاليدو كوليبالي ولاعب الوسط أندريه فرانك زامبو أنجيسا والمهاجم النيجيري فكتور أوسيمهن الذي غرد: «تحدثوا مع أولادكم وعائلاتكم عن العنصرية واجعلوهم يفهمون قبح كره شخص بمجرد اختلاف لونه عنكم، كلا للعنصرية».
وأعاد موقع نابولي، متصدر الـ«سيري أي» بالعلامة الكاملة حالياً، نشر تغريدة أوسيمهن وعلق الصحفي كارلو ألفينو: «المدعي الفيدرالي تحدث لكوليبالي وطالب نابولي بردة فعل لا مجاملة فيها على فيورنتينا».
ويعيش المدرب لوسيانو سباليتي (62 عاماً) أجمل أيامه حالياً بعدما أصبح فريقه الوحيد بين البطولات الأوروبية الخمسة الكبار الذي يحصد جميع نقاط المباريات منذ انطلاق الموسم؛ لذا لا يرغب في تعكير مزاج نجومه بسبب العنصرية. ويدين الفريق في فوزه الأخير لهيرفينج لوزانو الذي عادل لنابولي بعد تقدم فيورنتينا بهدف لوكاس كوارتا ثم سجل أمير رحماني لنابولي في الدقيقة الـ50 ليضعه بفارق نقطتين عن الميلان.
ولم يتصدر نابولي الترتيب منذ 2017 -2018 عندما فقد اللقب بفارق 4 نقاط ويبدو أن إطلاق اسم مارادونا على ملعبه ألهم نجومه الانتصارات. سباليتي أصلاً مزارع من فلورانس؛ لذا يعرف جيداً قيمة الصبر من أجل النجاح وقطف الثمار وبطته «سنو وايت» التي ظهر في شريط فيديو وهو يطعمها البسكويت مشهورة مثله بين المشجعين.
ويتلقى سباليتي دعماً غير محدود من رئيس النادي دي لورينتيس الذي وصفه بالمدرب السوبر ليصبح حديث الناس الأول في المدينة.
أبرز نجم في نابولي هو لورنزو أنسيني صاحب الرقم 10 والذي تألق في حصد إيطاليا لقب يورو 2020 وساعده النضج بسن الـ30 على عبور نوبات الهلع التي كان يعانيها في حقبة ساري ويتطلع النادي لربطه بعقد حتى 2026. العمود الفقري للفريق هو النيجيري أوسيمهن (22 عاماً) والذي شبهه المشجعون بتيري هنري أسطورة أرسنال وفرنسا بعدما هز شباك ليستر سيتي بهدفين ناهيك عن تألق الكاميروني أنجيسا في الوسط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"