عادي

اتحاد الرجبي يحتفل بشراكة 10 سنوات مع «HSBC»

20:06 مساء
قراءة دقيقتين

يحتفل اتحاد الإمارات للرجبي وبنك «HSBC» هذا العام بالشراكة الاستثنائية التي استمرت لمدة 10 سنوات، والتي تعد واحدة من أقدم الشراكات المستدامة في الدولة بمجال الرياضة، والتي أسهمت بدورها في تحقيق نقلة نوعية هائلة في مجال نشر وتطوير اللعبة بالإمارات، ونقلها من جيل إلى جيل، مع توفير الفرص لاكتشاف المواهب الإماراتية عبر برنامج «مسار اللاعب الإماراتي» حتى أصبحت الدولة تمتلك سجلاً من التميز على مستوى المنتخبات والمسابقات والمناصب الإدارية برئاستها للاتحادين الآسيوي والعربي، وسعيها لتكوين لجنة تنظيمية خليجية.

شهد برنامج «مسار اللاعب»، المدعوم من بنك HSBC منذ إنشائه، والذي يحتل المرتبة الرابعة حالياً على مستوى العالم، ويعدّ جزءاً أساسياً من الاستراتيجية المستمرة لتطوير وتنمية اللعبة، مشاركة 148000 من طلبة المدارس في تعلم لعبة الرجبي منذ إنشائه في عام 2011.

وأتاح برنامج مسار اللاعب فرصاً لعشرات الآلاف من الفتيات؛ للتعرف إلى لعبة الرجبي وممارستها لأول مرة، ومن بين 148000 شاب إماراتي هناك 47000 من الإناث ما يعدّ دليلاً واضحاً على الطبيعة الشاملة لكل من برامج الرجبي وبرامج شراكة HSBC.

وبعد التوقف القسري نهاية عام 2019 بسبب تأثير جائحة «كورونا» من المقرر أن يستأنف برنامج «مسار اللاعب» هذا العام، مع تأكيد بنك HSBC التزامه مجدداً تجاه اتحاد الإمارات للرجبي، عبر تجديد شراكتهما حتى عام 2024.

وقال محمد سلطان الزعابي، الأمين العام للاتحاد الإماراتي للرجبي: «مجلس إدارة الاتحاد يفخر بما حققه برنامج مسار لاعب الرجبي الإماراتي منذ إنشائه، ونحن سعداء بالشراكة الناجحة مع HSBC، التي تسهم في تطوير اللاعبين واللاعبات من أبناء وبنات الدولة، على مدار السنوات العشر الماضية. وخلال السنوات الأربع المقبلة ننظر إلى المستقبل بتفاؤل كبير لتمثيل الدولة بأفضل صورة في مسابقات فئة السباعي للرجال والسيدات، بينما نعمل حالياً على تكوين فريق إماراتي كامل للسيدات في فئة الخمس عشرة لاعبة».

وقال سيمون كولدر، نائب الرئيس التنفيذي مدير العمليات في بنك HSBC بالإمارات: «يأتي توسيع شراكتنا مع اتحاد الإمارات للرجبي في وقت مميز، فإن عام 2021 هو العام الذي يحتفل فيه البنك بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لانطلاق أعماله في الدولة، وهو ما يتواكب مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيسها.. ولطالما ألهمتنا دولة الإمارات بأن الطموح لا حدود له، وبالتالي فإن الإنجازات التي حققها برنامج مسار اللاعب يتماشى بشكل واضح مع هذا النهج؛ كونه يتبنى القيم المشتركة التي تعزز العمل الجماعي والاحترام والإدماج والإرادة للنجاح، جنباً إلى جنب مع الحفاظ على الصحة وانتهاج أسلوب حياة صحي، ومع بدء عودة الأحداث الرياضية والفعاليات الحية في جميع أنحاء المنطقة، فإننا نتطلع إلى رؤية المزيد من اللاعبين الصغار يمارسون رياضة الرجبي».

وبالإضافة إلى شراكته مع اتحاد الإمارات للرجبي، كان بنك HSBC لأكثر من 10 سنوات شريكاً لسلسلة سباعيات الرجبي العالمية، وهي سلسلة سنوية من بطولات الرجبي الدولية التي تضم فرق السبعات الوطنية.

وفي شهر ديسمبر/كانون الأول من هذا العام، ستقام سلسلة سباعيات الرجبي العالمية بدبي، وستستضيف بطولات الرجال والسيدات بمشاركة أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"