عادي

استبعاد بارتي من الفريق الأسترالي المشارك في كأس بيلي جين كينج

14:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
dada

أصبح من غير المرجح عودة آشلي بارتي لمنافسات التنس هذا الموسم بعد استبعاد المصنفة الأولى عالمياً اليوم الثلاثاء من الفريق الأسترالي الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس بيلي جين كينج لفرق السيدات في براغ الشهر المقبل.
وقادت بطلة ويمبلدون التي عادت إلى أستراليا بعد خروجها من الدور الثالث لأمريكا المفتوحة في سبتمبر، بلادها للنهائي في آخر نسخة مكتملة من كأس الاتحاد لفرق السيدات في 2019.
وألغيت هذه البطولة بسبب الأزمة الصحية العالمية العام الماضي وأعيدت تسميتها لتحمل اسم الأسطورة الأمريكية كينج.
وستغيب كذلك سمانثا ستوسور بطلة أمريكا المفتوحة سابقاً عن نهائيات كأس بيلي جين كينج المقررة بين الأول والسادس من نوفمبر ليتألف الفريق الأسترالي من أيلا تومليانوفيتش المصنفة 47 عالمياً وأسترا شارما وستورم ساندرز وإيلين بيريز وأوليفيا جاديتسكي.
وقال الفريق الأسترالي في بيان : استمتعت أيلا بعام رائع وستحصل على فرصة عظيمة لقيادة الفريق. ستورم وأسترا لاعبتان رائعتان تجيدان اللعب بروح الفريق، ويسعدنا الترحيب كذلك باللاعبتين إيلين وأوليفيا لأول مرة في الفريق الأسترالي.
وفاز الفريق الأسترالي بكأس الاتحاد سبع مرات وتحقق آخر لقب في 1971.
وغابت بارتي عن معظم موسم 2020 بسبب تداعيات جائحة كورونا، حيث فضلت البقاء في أستراليا التي نجحت في البداية في السيطرة على الوباء.
وعادت اللاعبة البالغ عمرها 25 عاماً إلى بطولات المحترفات هذا العام، وفازت بخمسة ألقاب من بينها لقبها الأول في ويمبلدون في يوليو/ تموز.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"