عادي

تزايد ضحايا حوادث الـ«سيلفي»

18:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هوس السيلفي سبب العديد من الحوادث القاتلة
مع خروج العالم من عزلته الوبائية جراء فيروس «كورونا»، ترتفع الوفيات المرتبطة بالصور الشخصية «السيلفي» بشكل كبير. ومنذ بداية العام، أُبلغ عن 24 حالة وفاة لمغامرين كانوا يبحثون عن صورة ذاتية «سيلفي» مثالية، مقارنة بسبعة فقط في عام 2020، دون احتساب آلاف الإصابات غير المميتة سعياً وراء «الإعجابات».
والسقوط هو السبب الأكثر شيوعاً والمسؤول عن ثلث وفيات أصحاب الصور «السيلفي» خصوصاً بين الرجال، وفقاً لبيانات جمعتها المملكة المتحدة.
ومنذ أن بدأ الباحثون في تتبع الوفيات المرتبطة بالصور الذاتية في2011، سجلت الهند أكبر عدد من الوفيات بـ 184 حالة وفاة، تلتها الولايات المتحدة بـ 25 حالة، وروسيا في المركز الثالث بـ 19 حالة وفاة.
ومع أن غالبية البلاغات أتت عن سياح يلتقطون هذه الوضعيات الخطيرة من الصور بهدف إنشاء محتوى مميز قد ينتهي بكارثة، لكن الخبراء أكدوا أن الموظفين الذين يعملون في بيئات عالية الخطورة مذنبون أيضاً في تعريض أنفسهم للأذى.
وفي حين أن الوفيات الـ 24 حتى الآن في هذا العام أقل من الـ 107 حالة في 2017، إلا أن الخبراء ومديري السلامة على مستوى العالم يُحذرون من ارتفاع العدد بشكل مقلق مع ازدياد نفوذ منصات الوسائط الاجتماعية التي باتت تعتبر أماكن رائعة لبناء علاقات مع الآخرين في جميع أنحاء العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"