عادي
شرطة الوسطى تستعد للشتاء بالمناطق السياحية الصحراوية

سُحب وأمطار خفيفة على مدن ومناطق الساحل الشرقي

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين
e1c2b890-90c1-4f89-9075-4ac25f55f35e
حالة البحر بالفجيرة

متابعة: محمد الوسيلة

سادت أجواء غائمة وغطت السحب سماء المدن والمناطق بالساحل الشرقي منذ صباح أمس الاثنين، فيما سقطت أمطار خفيفة على مدن ومناطق شرق البلاد.

وساد الهدوء مياه البحر صباح أمس ما أدى لاطمئنان الأجهزة الرسمية والمواطنين والمقيمين على حد سواء ودفعت الدوريات المرورية في شرطة الفجيرة لفتح مسار شارع الكورنيش الذي تم إغلاقه أمس الأول الأحد، فيما قامت بلدية كلباء برش المسطحات الخضراء على كورنيش المدينة بمواد كيمائية لتجديد خضرتها ومكافحة الآفات.

وأكد اللواء محمد أحمد الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة، رئيس الفريق المحلي للطوارئ والأزمات في الفجيرة، أن التغيرات في الحالة المدارية وتحولها إلى منخفض جوي ساهمت في انحسار الأمواج العالية بالبحر التي ارتفعت عن معدلاتها الطبيعية أمس الأول نتيجة لتأثيرات إعصار شاهين.

من جهته قال العقيد سامي خميس النقبي، مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة إن استقرار حالة الطقس وتحول إعصار شاهين الى منخفض جوي أمر مبشر وعلى المواطنين والمقيمين الاطمئنان وعدم الفزع.

وأكد المهندس عبد الرحمن النقبي، مدير بلدية كلباء أن الأوضاع هادئة ومطمئنة وتحت السيطرة وأن إدارته في حالة تأهب مستمر بعد أن نجحت في إنشاء سواتر رملية وصخرية في الأماكن المنخفضة بالشاطئ.

شرطة الوسطى تستعد

عقدت إدارة شرطة المنطقة الوسطى في شرطة الشارقة اجتماعاً تنسيقياً مع الشركاء حول استعدادات فصل الشتاء في المناطق السياحية الصحراوية، برئاسة العقيد أحمد جاسم الزعابي مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى، بحضور سالم عبيد المياله مدير بلدية المدام، وعبد الله سلطان الكتبي مدير بلدية البطائح، ومصبح سيف الكتبي مدير بلدية المليحة، وسعيد معضد الكتبي رئيس قسم الأمن، وعدد من ضباط الاختصاص، وذلك في مبنى الإدارة. يأتي الاجتماع في إطار التنسيق والتعاون المتبادل بين الشرطة والبلديات، ودعم جهودها الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان.

ورحب العقيد الزعابي بالحضور مؤكداً ضرورة تكامل الأدوار من قبل جميع الجهات لتحقيق الأهداف المرجوة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات في المناطق البريه، مثمناً دور البلديات في ذلك.

وتناول الاجتماع عدداً من المواضيع الخاصة بالعمل الأمني والمجتمعي، بالإضافة إلى الاستعدادات الخاصة بفصل الشتاء في المناطق السياحية الصحراوية بالمنطقة الوسطى لتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة، إلى جانب عدد من المواضيع التي تهم المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"