عادي
الرميثي: الجولتان المقبلتان تحددان هوية حامل اللقب

«أبوظبي» يبحث عن ذهب الفورمولا2 في البرتغال

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
زوراق أبوظبي تسعى للتفوق في البرتغال
سالم الرميثي

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، غادرت بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى البرتغال للمشاركة في الجولتين الثانية والثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2.

وتقام الجولة الثانية مع بداية الأسبوع المقبل في مدينة ريبادورو، فيما تنطلق الجولة التي تليها في مدينة فيلا فيلها الأسبوع الذي يليه، وتضم بعثة فريق أبوظبي المتسابقين راشد القمزي ومنصور المنصوري، ويترأس البعثة سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، بالإضافة للراديو مان راشد الرميثي وناصر الظاهري.

ويتجدد اللقاء مع البطولة العالمية التي انطلقت يوليو الماضي عبر الجولة الأولى، وتمكن زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي من إنهاء السباق في المركز الخامس.

وينشد فريق أبوظبي دخول الجولات المقبلة من دون أي هدر للنقاط، خاصة مع هذه المرحلة الحساسة من البطولة، وكانت الجولة الماضية قد شهدت انقلاب زورق «أبوظبي 35» في سباق أفضل زمن وانطلاقه من مركز متأخر في السباق الرئيسي، بالإضافة إلى انقلاب زورق أبوظبي 36 بقيادة المنصوري في بداية السباق الرئيسي بعد انطلاقة قوية، ويأمل الفريق في تقديم مستوى أفضل وأكثر تميزاً عبر الجولتين الثانية والثالثة، والاقتراب أكثر من المنافسة على لقب البطولة لموسم 2021.

وحقق الفريق لقب البطولة في موسمي 2017 و2019 عبر المتألق راشد القمزي، وقبل انطلاق الجولة الثانية من البطولة يحل في المركز الخامس حالياً برصيد 7 نقاط، في حين يتصدر الترتيب العام الليتواني إدجراس ريابكو برصيد 20 نقطة، ويحل ثانياً زورق فريق الشارقة بقيادة فرديناند زيندبيرجن برصيد 15 نقطة.

وقال سالم الرميثي رئيس بعثة الفريق: بنسبة كبيرة جداً، فإن النقاط القادمة في جولتي البرتغال ستحدد حامل اللقب، خاصة أنه من المتوقع أن تقف الجولات عند البرتغال فقط، مع عدم وجود فرصة لإقامة جولات أخرى حتى نهاية الموسم، ولذلك نتعامل بجدية كبيرة مع المنافسة، وتم تحضير متسابقينا بالشكل الأفضل والملائم، نتوقع أن تكون المنافسة قوية من خلال السباقين القادمين.

وحسب معطيات هذه الجولة، فإن يوم الجمعة سيشهد الفحص الفني للزوارق المشاركة والتسجيل الرسمي، فيما يشهد السبت انطلاق منافسات سباق أفضل زمن، ثم انطلاق السباق الرئيسي والختامي يوم الأحد وانتقال المنافسة للجولة الثالثة لاحقاً لمدينة فيلا فيلها في البرتغال أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"