عادي

‏جامعة الإمارات تطلق برنامج «جاهز» لإعداد الطلبة لسوق العمل

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

العين: «الخليج»

أطلق مركز التوظيف وشؤون الخريجين في قطاع شؤون الطلبة بجامعة الإمارات العربية المتحدة عبر وحدة الإعداد المهني برنامج « جاهز»، لصقل المهارات الشخصية والوظيفية للطلبة، والذي يعمل على إعداد الطلبة وتعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات، وتوجيههم نحو اختيار التخصص الجامعي المواكب لسوق العمل المستقبلي.

واستهدف البرنامج هذا الفصل طلبة السنة الأولى والرابعة، ليشمل عدد 2728 طالباً وطالبة من كليات الهندسة، والزراعة والطب البيطري، والعلوم، والتربية، والإدارة والاقتصاد، وتقنية المعلومات، وذلك بالتعاون مع خبراء ومختصين من عدة مؤسسات رائدة بالدولة.

وأشارت الدكتورة عائشة سالم الظاهري –النائب المشارك لشؤون الطلبة- إلى أن برنامج جاهز يأتي ضمن مجموعة من البرامج التي تعمل الجامعة على تقديمها للطلبة لخلق كوادر شابة قادرة على الإبداع والعطاء في كافة المجالات باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء المستقبل، وأضافت «يعد البرنامج حلقة وصل بين المجال الأكاديمي من ناحية والتطبيق العملي من ناحية أخرى، ما يسهم في سرعة تأقلم الخريجين مع وظائفهم المستقبلية.

وبدورها أشارت عبير الشعيبي - أخصائي رئيسي ومرشد مهني ومدرب معتمد- إلى أن البرنامج سيقدم توعية للطلاب بأهمية وكيفية بناء ملف تعريفي عبر شبكة الإنترنت وإبراز مدى جاهزيته من خلال تقديم سلسلة من الورش المتنوعة مثل كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية والاستعداد للمقابلة الوظيفية، ومهارة البحث عن وظيفة، والفاعلية في فريق العمل، وصولاً إلى لقاء مع شركات ومؤسسات يتعرف فيها الطالب إلى طبيعة العمل، والمهارات المطلوبة، ومتطلبات الوظيفة.

يمتد برنامج «جاهز»على مدى أربعة أسابيع لطلبة السنة الرابعة.

وبالنسبة لطلبة السنة الأولى يركز البرنامج على التقييم الذاتي واختيار التخصص واستكشاف الخيارات الوظيفية ووضع خطة عمل للمساعدة على تحقيق الأهداف المهنية، بحيث يتمكن الطلبة في نهاية البرنامج من تحديد مساراتهم الأكاديمية والمهنية مستقبلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"