عادي

جولة افتراضية في معرض الشيخ زايد

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، جولة افتراضية عبر تطبيق «مايكروسوفت تيمز» في أروقة معرض الشيخ زايد لطلبة قسم السياحة والتراث في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات، وقدمت الجولة فاطمة المنصوري مديرة المركز، وخلفان المحيربي مشرف المعرض.
ويأتي تنظيم الجولة في إطار جهود النادي من خلال مركز زايد للدراسات والبحوث للتعريف بفكر القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإيصاله للأجيال الحالية والمستقبلية. كما تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين النادي والمؤسسات التعليمية بهدف دعم المساقات الدراسية التي تعنى بتراث القائد، خاصة أن النادي يشكّل مرجعاً تراثياً تعليمياً موثوقاً به، يقصده المهتمون والباحثون، والعديد من المؤسسات التعليمية في الدولة.
واطلع المشاركون خلال الجولة على سيرة ومسيرة الشيخ زايد من خلال صالة عرض كبيرة تضم صوراً نادرة تجسد مسيرة حياته خلال فترة حكمه، كما تحتوي الصالة على مجموعة كبيرة من المقتنيات الخاصة بالشيخ زايد، ومن بينها أربع سيارات رسمية، وعدد كبير من الجوائز والأوسمة العالمية والدروع والشهادات، فضلاً عن بعض الأدوات الشخصية مثل نسخة من القرآن الكريم وآلة تصوير، وأسلحة مختلفة الأشكال والأنواع.
وتعرف المشاركون إلى باقي أجنحة المعرض مثل الجناح الشرطي الذي يحتوي على العديد من المقتنيات الشرطية كالأسلحة والمعدات والأجهزة والأدوات، ومراحل تطور الملابس الشرطية، إضافة إلى المصادر والكتب والدوريات المتعلقة بالشرطة وأنشطتها والصور التي تحكي عن مؤسسيها وتاريخ رجالها الأوائل وعلى مراحل تطور هذه القوة. وجناح «أدكو» أو شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية، وهو عبارة عن أرشيفات صور، ونماذج مصغرة من معدات التنقيب التي تحكي جوانب من تاريخ بدايات الشركة. ويستعرض جناح البريد جوانب من تاريخ الخدمات البريدية في الدولة من طوابع وبطاقات بريدية بأشكال وأحجام وفئات مختلفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"