عادي

حوار إنساني بين السيسي وقائده السابق في الجيش

19:15 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
السيسي-1

 

جرى حوار إنساني، الأربعاء، بين الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وقائد كتيبته السابق في الجيش، مؤكداً مدى تأثره وإعجابه به خاصة في حل المشكلات، وذلك خلال ندوة تثقيفية بمناسبة احتفالات نصر  أكتوبر المجيدة.

وكشف الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية «العبور إلى المستقبل»، عن اسم قائد كتيبته في بداية التحاقه بالجيش، والذي تأثر به وتعلّم منه حلّ المشكلات، وهو اللواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق.

وقال السيسي خلال ندوة «العبور إلى المستقبل»: «هناك الكثيرون في الجيش لا يعلمون ذلك. أن اللواء سمير فرج كان قائد كتيبتي في الجيش»، لافتاً إلى أن فرج لم يذكر ذلك خلال أي لقاء تلفزيوني، وهو ما يقدره بشدة. وتابع: «دائماً في الجيش هناك قائد للوحدة.. إذا كان القائد عظيماً الوحدة تكون عظيمة، والعكس صحيح».

واستذكر الرئيس بداية التحاقه بالجيش برتبة ملازم أول قائلاً: «كنت في هذا الوقت ملازم أول، والمقدم سمير فرج تولى قيادة الكتيبة.. القدرة العلمية للواء سمير معروفة جداً والسمعة الطيبة عنه.. وكان عائداً من كلية القادة والأركان في بريطانيا.. المناظرة التي تمت بين اللواء دكتور سمير فرج وشارون بعد حرب أكتوبر.. وعندما التحقت بالكلية هذه المناظرة كانت أشهر حدث».

ولفت السيسي إلى تأثره بقائده، خاصة في حل المشكلات، موضحاً أنه حل مشكلات الكتيبة خلال أسبوع فقط.

وتابع: «له تاريخ في إيجاد حلول للمشاكل.. كل مشكلة ولها حل بهدوء ويسر وفكر.. تعلمت هذا منه. وكان لي حظ أني خدمت وهو رئيس أركان الفرقة 33.. أوجه كل التحية والتقدير». وردّ فرج على حديث الرئيس السيسي قائلاً: «أنا افتخر بأنني كنت مع حضرتك في الكتيبة في يوم من الأيام». ليرد السيسي: «لا يا فندم أنا اللي كنت مع حضرتك».

وأشار فرج إلى أنه قبل 40 عاماً تنبأ بأن يكون للرئيس السيسي شأن كبير عندما كان لا يزال ملازم أول، موضحاً أنه كتب في التقرير الخاص به عن السيسي «ضابط له مستقبل وصاحب قرار»، ولم يكن يتوقع أنه يصبح رئيساً للجمهورية، مؤكداً في الوقت نفسه أن الانجازات الحالية للرئيس السيسي كانت تمثل له حلماً.

يذكر أن اللواء سمير فرج من مواليد مدينة بورسعيد، وتخرج في الكلية الحربية عام 1963، وتدرج في المناصب العسكرية المختلفة، كما شارك في حرب أكتوبر. وتخرج في كلية أركان حرب عام 1973، والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية لأركان الحرب البريطانية عام 1974. وتولى فرج مناصب هامة عدة، منها مدير لمكتب مدير المخابرات الحربية، ومدير الشؤون المعنوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"