عادي
لتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية

كلية دبي للسياحة توقّع مذكّرة تفاهم مع «مجموعة الفطيم»

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
daDADA

«مضياف» تبذل جهوداً كبيرة لتوطين قطاع السياحة

دبي: «الخليج»
وقّعت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»، ممثلة بإدارة توطين القطاع السياحي- «مضياف»، ومجموعة الفطيم مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون، وتبادل الخبرات بين الطرفين لتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في قطاعي الضيافة والتجزئة.
أقيمت مراسم التوقيع مؤخراً في قاعة «إنوفيشن هاب» في مبنى الفطيم، حيث قام كل من عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة، وميرة الفطيم، عضو مجلس إدارة مؤسسة الفطيم التعليمية وسفيرة المجموعة لشؤون التوطين، بتوقيع مذكرة التفاهم بحضور عدد من المدعوين من كلا الطرفين.
وقال عيسى بن حاضر: «ترحب كلية دبي للسياحة بالتعاون المشترك مع مجموعة الفطيم للمساهمة بتعزيز دور مضياف لزيادة أعداد المواطنين ضمن المنظومة السياحية. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة أساسية لتأسيس شراكة ذات مصلحة مشتركة، منها تسليط الضوء على المزايا العديدة للعمل في هذا القطاع، إلى جانب مساعدة الكوادر الوطنية الباحثين عن فرص عمل في قطاعي الضيافة والتجزئة، والمتطلعين كذلك لتطوير مسيرتهم المهنية». 
وقالت ميرة الفطيم: «إن المجموعة تواصل عملها لاستقطاب المواهب المحلية وتنميتها في إطار دعمها لرؤية الإمارات 2021 والخطط الحكومية المتعلقة بمشاريع الخمسين، بالتعاون مع كلية دبي للسياحة التي تنشط في تسليط الضوء على المواهب الإماراتية وتقديمها لشركات القطاع الخاص بعد تزويدها بالمهارات والمعارف الضرورية والمناسبة للنجاح في مسيرتها المهنية، فضلاً عن توفير مفاهيم ضيافة لشركات قطاع التجزئة».
وأضافت: «نسعى أيضاً لبناء قوة عاملة قادرة على الحفاظ على ريادة مجموعة الفطيم في قطاع التجزئة مع الاستمرار بمواكبة التحول السريع والطبيعة الديناميكية لاقتصاد الإمارات، إضافةً إلى المساهمة في إعداد مبادرات تهدف إلى دعم الخطط الحكومية في التوطين».
وفي تصريح له، أكد ريجيس شولتز، رئيس شؤون تجارة التجزئة في مجموعة الفطيم أن المجموعة تهتم بمواصلة جهودها لتطوير المواهب الإماراتية، حيث توفر استراتيجية التوطين فرص العمل للمواطنين الموهوبين بمختلف أطيافهم ومستوياتهم من الخريجين الجدد إلى المحترفين المتمرسين، لمساعدتهم على تعزيز مسيرتهم المهنية في قطاع التجزئة.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من مذكرات التفاهم التي أبرمتها الكلية مع عدد من الشركاء في القطاع ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لشغل وظائف في سوق العمل ضمن قطاعات السياحة، والضيافة، والبيع بالتجزئة، والفعاليات، وفنون الطهي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"