عادي

السعودية تستحوذ على نيوكاسل.. والمشجعون يحتفلون ويرقصون«العرضة»

20:53 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي،بعد سنتين من المفاوضات الصعبة.

وذكرت وسائل اعلام ان قيمة الاستحواذ تصل إلى 305 ملايين جنيه استرليني.

وأكد صندوق الاستثمار السعودي ان«مجموعة استثمارية يقودها الصندوق أكملت عملية الاستحواذ بالكامل على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي».

من جهته، قال ياسر الرميان -محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي:نشكر جماهير نيوكاسل على اخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي.

وفور الاعلان عن الملكية السعودية للنادي تجمع العشرات من المشجعين أمام ستاد سانت جيمس للرقص والغناء، وذلك تطلعاً لمستقبل أفضل للنادي الذي يعود آخر لقب له في الدوري الإنجليزي إلى موسم 1926-1927،رغم انه عرف الكثير من المشاهير من اللاعبين.

وتصدر في بريطانيا خبر استحواذ السعودية على النادي «تويتر» وتحت وسم #NUFCTakeover أو «الاستحواذ على نيوكاسل» استقبل مشجعو النادي من الإنجليز الخبر بفرح عارم،وتداول البعض فيديوهات لأغاني سعودية ورقصات شعبية منها رقصة العرضة الشهيرة.

وفي مقابلة عبر وسيلة إعلام بريطانية قال أحد مشجعي النادي إن الخبر جعله يذرف الدموع فرحاً وأملاً «بعودة نيوكاسل إلى حيث ينتمي».

ورغم الأحلام الكبيرة التي وضعتها جماهير النادي على حقبة الملياردير البريطاني مايك آشلي الذي اشترى الفريق صاحب القميص الأسود والأبيض الشهير عام 2007، إلا أنهم تعرضوا لصدمة وهم يرون ناديهم ينتقل من صدمة إلى أخرى، وأكثر من ذلك وخلال 14 عاماً على رأس النادي الشمالي القريب جغرافياً من اسكتلندا، هبط فريق نهر «تاين» مرتين إلى دوري الدرجة الثانية.

لكن استيقظت من جديد أحلام مشجعي نيوكاسل قبل يومين مع الاعلان عن وصول صفقة شراء النادي للمراحل الأخيرة.

وحسب الصحف فان الصندوق السعودي سيضخ مئات الملايين في نيوكاسل لتحويله لناد منافس في مسابقة دوري أبطال أوروبا ويتضمن 3 مراحل: تطوير ملعب نيوكاسل، وشراء نجوم، وتطوير شباب الأكاديمية من أجل مستقبل ناجح.

وكانت المواسم ال14 في نيوكاسل قبل حقبة آشلي مزدهرة، إذ احتل نيوكاسل أحد المراكز ال7 الأولى (5 مواسم في المركز الرابع ) ووصل لنهائي كأس الاتحاد وخاض مغامرة دوري أبطال أوروبا ناهيك عن التأهل لنصف نهائي يوروبا ليج. مع آشلي لم تأت الألقاب بل وهبط النادي مرتين وأفضل إنجاز كان احتلال المركز التاسع في ترتيب البريميرليج وكان أعظم أهداف المالك تجنب الهبوط.

لكن رحيل آشلي، والملكية السعودية سيمنحان مشجعي نيوكاسل فرصة للحلم مجدداً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"