عادي

السعودية وأستراليا وإيران تسير بخطى ثابتة نحو نهائيات المونديال

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
السعودية اليابان

الرياض - أ ف ب
خطت السعودية وإيران وأستراليا خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائيات مونديال 2022 بتحقيقها فوزها الثالث في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى الحدث العالمي، إثر تغلب السعودية على اليابان 1-0، وإيران على مضيفتها الإمارات بالنتيجة ذاتها، وأستراليا على عمان 3-1 في الجولة الثالثة.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وجّه المنتخب السعودي ضربة معنوية لنظيره الياباني بفوزه عليه بهدف وحيد سجله البديل فراس البريكان (71)، ملحقاً بمنافسه خسارته الثانية في هذا الدور بعد أولى مفاجئة على أرضه أمام عمان بالنتيجة ذاتها.
ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أستراليا في حين تجمد رصيد اليابان عند 3 نقاط أسوة بعمان.
كما حصدت أستراليا العلامة الكاملة بفوزها على عمان 3-1 في، وسجل أهداف المنتخب الفائز اوير مابل (9) ومارتن بويل (49) وميتشيل ديوك (89)، وللخاسر المنذر ربيع العلوي (28).
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حققت الصين فوزها الأول، وكان على ضيفتها فيتنام 3-2.

وفي المجموعة الأولى، فشل منتخب الإمارات في فك عقدته المستعصية المتمثلة بنظيره الإيراني وسقط أمامه 0-1 ليفشل في الفوز بأي من مبارياته الثلاث.
وسجل مهدي طارمي الهدف في الدقيقة 70، ورفعت إيران التي حققت فوزها الثالث على التوالي رصيدها في الصدارة إلى 9 نقاط، مقابل سبع لكوريا الجنوبية الفائزة على سوريا ونقطتين للإمارات التي لم تعرف طعم الفوز بعد تعادلين أمام لبنان وسوريا اللذين يتساويان معها في النقاط، ونقطة وحيدة لسوريا.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"