عادي

حفل غنائي لأسطورة الفلامنكو ميغيل بوفيدا في «إكسبو» اليوم

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
ميغيل بوفيدا

إكسبو دبي: «الخليج»

يستعد المغني الإسباني ميغيل بوفيدا لإحياء حفل غنائي ساهر في إكسبو 2020 دبي في 8 أكتوبر، وذلك ضمن مهرجان إيقاعات إكسبو، حيث ستصدح منصة اليوبيل بموسيقى الفلامنكو التي تميز أغاني بوفيدا بدءا من الساعة 11:20 ليلا، برعاية جناح إسبانيا.

ويهدف الحفل، بعنوان «ميغيل بوفيدا – إن كونسرت»، من إنتاج أكسيون كولتورال إسبانيولا، إلى تجسيد ما يُميز أعمال المغني الإسباني، وهو التنوع الموسيقي، الذي يتجذر في موسيقى الفلامنكو الأكثر تقليدية ويهيمن عليها. يعد بوفيدا مؤثرا رئيسيا في هذه الموسيقى على مستوى القرن الجديد، ويتمتع بقدرة صوتية مبهرة ويقدم بأسلوب فريد نغمات شهيرة من الماضي والحاضر. سيصحب بوفيدا جمهور إكسبو 2020 دبي في رحلة مشحونة بالعاطفة، تشمل الفلامنكو والشعر والأغاني الأندلسية وعددا من أحدث ألحانه.

حصد النجم العديد من الجوائز في إسبانيا، بما في ذلك جائزة الموسيقى الوطنية (2007) وجائزة الثقافة الموسيقية في كاتالونيا (2011)، وحصل أيضا على ميدالية الأندلس وجائزة «رئيس علم الفلامنكو». وإلى جانب بوفيدا، الذي أصدر أكثر من عشرة ألبومات على مدى مسيرته الفنية الممتدة على مدى 30 عاما، ستنضم الفنانة اليمنية أروى إلى منصة اليوبيل.

إيقاعات إكسبو مهرجان شهري فريد يأخذ الزوار في رحلة في أرجاء العالم عبر الموسيقى والرقص والثقافة. يقدم المهرجان تشكيلة من الألوان والإبداعات والثقافات على مدى فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي، بدءا من أنغام جزر الكاريبي وهاواي والفلبين ووصولا إلى الإيقاعات القبلية لبنغلاديش وتنزانيا.

يمزج المهرجان بين الأنماط الموسيقية المختلفة وينشئ توليفات ساحرة ويدعو العالم لسماع الأصوات التقليدية والمعاصرة بطرق جديدة وشيقة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"