عادي
نجوم الدراما يحجزون مقاعدهم مبكراً

مسلسلات الأجزاء تتصدر الماراثون الرمضاني

22:35 مساء
قراءة 3 دقائق

بيروت: هناء توبي
حجز عدد من نجوم الدراما في لبنان مقاعدهم مبكراً في السباق الرمضاني 2022، وتتحضر شركات الإنتاج لإطلاق جملة من المشاريع المحلية والعربية المشتركة، المرتقب عرضها ضمن الخريطة الرمضانية، وفي مقدمة هذه الأعمال مسلسلات الأجزاء التي حققت نسب مشاهدة عالية خلال رمضان الفائت، وبقيت نهاياتها مفتوحة لتقديم أجزاء جديدة، إلى جانب مسلسلات جديدة تعرض للمرة الأولى.

أول الأعمال المنتظر مشاركتها في الماراثون القادم مسلسل «للموت 2» وهو من إنتاج شركة «ايجل فيلمز»، وأعلنت كاتبته نادين جابر عبر صفحتها في «إنستجرام» عن انطلاق تصويره مع المخرج فيليب أسمر، واستكملت كاتبته بناء الشخصيات الجديدة التي ستظهر، ووضعت الخطوط العريضة لشخصيات الجزء الأول، والتحولات التي طرأت على القصة والسيناريو، وعلم أن الأحداث ستشهد صراعاً عنيفاً بين «سحر» ماجي بو غصن، و«ريم» دانييلا رحمة وبين شخصيات جديدة دخلت على الخط في هذا الجزء.

الجدير ذكره هو أن الفنان خالد القيش انسحب من العمل، لارتباطه بمسلسل «عروس بيروت 3» ومسلسل «حارة القبة 3»، في حين انضمت ليليان نمري إلى أسرة المسلسل التي تتألف من رندة كعدة، وكارول عبود، وسمارة نهرا، وأحمد الزين وأحمد الأحمد، وباسم مغنية ووسام صباغ، وفادي أبي سمرا وغيرهم، وسيتم تصوير 30 حلقة جديدة منه، وصفها باسم مغنية بأنها «صاروخية».

وانطلقت منذ فترة، كاميرا المخرجة ليال راجحة لتصوير أول مسلسل يحمل توقيعها، بعنوان «عالحد» تأليف لبنى حداد ولانا الجندي، وإنتاج شركة «الصباح»، وهو يتألف من 12 حلقة، وسيعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية خلال رمضان، ويجمع ضمن قائمة أبطاله ممثلين لبنانيين وسوريين على رأسهم سلافة معمار، وصباح الجزائري، ورودريج سليمان، وعلي منيمنة، ومروى خليل، ونتالي فريحة، وادمون حداد وغيرهم. وكشفت كاتبته لانا الجندي أنه يدور في إطار اجتماعي ويتناول قضايا المجتمع المعاصر وما يصيب الإنسان من توتر وضغط نفسي. كما شوقت سلافة معمار متابعيها بنشر صورة من كواليس العمل ودونت: «تجربة جديدة، أتمنى لنا التوفيق».

سنوات الجريش

حجزت ستيفاني صليبا مقعداً لها في المسلسل الرمضاني الخليجي الذي يحمل عنوان «سنوات الجريش»، المقرر عرضه خلال السباق الدرامي الرمضاني 2022؛ إذ وقعت عقداً مع شركة «الفهد للإنتاج الفني» لتشارك في هذا المسلسل إلى جانب الفنانة حياة الفهد، ونخبة من وجوه الدراما الخليجية والعربية، والعمل من إعداد سامي العلي، وتأليف وسيناريو وحوار محمد النابلسي، وإخراج مناف عبدال. وكشفت شركته المنتجة أنه «ينقل قصة من الواقع، لنقول لأبنائنا وأحفادنا إن حياة أجدادنا لم تكن سهلة أبداً، وإن الحروب مأساة على البشرية، فنحن الآن في نعمة وأمن وأمان، نحمد الله على كل شيء». وتصدرت حياة الفهد الملصق التشويقي للعمل مع عبارة «ستنتهي الحرب، ويتصافح القادة، وتبقى تلك المرأة تنتظر ولدها الشهيد».

في حين أعلن صادق الصباح منتج مسلسل «عشرين عشرين» عن جزء ثانٍ منه خلال حفل «الموركس دور» الذي جرى مؤخراً في بيروت، من دون تحديد موعد عرضه، وعاد قصي خولي ليفجر عبر صفحته أن الجزء الجديد من المسلسل سيعرض في رمضان 2023 وقال: «تأجيل الجزء الثاني تم بناء على رغبة المنتج والفنانين في تقديم جزء دسم لا يقل نجاحاً عن الجزء الأول». وأضاف: «سأنافس في رمضان 2023 بالجزء الثاني من مسلسل عشرين عشرين».

يذكر أن العمل من تأليف نادين جابر وبلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر، وبطولة قصي خولي ونادين نجيم، وكارمن لبس، ورندة كعدي وفادي إبراهيم وغيرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"