عادي
يركز على 6 أهداف منها السياحة والطاقة المتجددة

ناميبيا تفتتح رسميا جناحها في إكسبو 2020 دبي

23:21 مساء
قراءة دقيقتين
FBHpePeWEAM_P8s
FBHpePcXoAgLt-8

افتتحت جمهورية ناميبيا رسميا جناحها في إكسبو 2020 دبي الواقع في منطقة الفرص و الذي يركز على ستة أهداف رئيسية هي السياحة والطاقة والتصنيع والتعدين والتعليم والطاقة المتجددة.

شارك في حفل الافتتاح لفيف من مسؤولي جمهورية ناميبيا، من بينهم لوسيا إيبومبو، وزيرة التصنيع والتجارة، و توم الويندو، وزير الطاقة والمناجم، و ويد هنكرت، السكرتير الثاني لسفارة دولة ناميبيا في الإمارات و نانغولا أوانجا المفوض العام لجناح دولة ناميبيا في إكسبو 2020 دبي.

وأكد المتحدثون في حفل افتتاح الجناح أن وجود دولة ناميبيا في إكسبو 2020 دبي سيتيح لها فتح آفاق تعاون استثماري مع الدول الأخرى وخلق فرص عمل لمواطني هذا البلد الأفريقي.

و قالت لوسيا إيبومبو إن "ناميبيا تشارك في إكسبو 2020 دبي تحت شعار الحفاظ على كنوزنا الطبيعية و استخدامها من أجل جيل المستقبل لذا سيسلط الجناح الضوء على الموارد الطبيعية الثمينة للبلاد.. و التي يمكن الاستفادة منها على النحو الذي يضمن الحفاظ على البيئة".

وأضافت: "اتخذت جمهورية ناميبيا قرارا وزاريا بمشاركة بلادنا في إكسبو 2020 دبي، وهو قرار من شأنه أن يوفر فرصا استثمارية مربحة ذات منفعة متبادلة.. و سيؤدي هذا إلى زيادة جذب المزيد من السياح و المستثمرين إلى ناميبيا و خلق فرص عمل و تنوع اقتصادي حقيقي".

من جانبها عبرت نانغولا أوانجا المفوض العام عن سعادتها بتواجد ناميبيا في إكسبو 2020 دبي.. وقالت: " أمر رائع أن تكون مشاركا بين أكثر من 190 دولة.. أعتقد أنه يمكننا أن نساهم بشئ.. سنتعلم الكثير من الأشياء.. إكسبو 2020 دبي فرصة للتواصل مع العالم في مكان واحد".

وأكدت أن بلادها من أكبر عشرة منتجين للألماس في العالم وتركز على سلامة عملية استخراج الألماس من الناحية البيئية.

بدوره أوضح توم الويندو أنه تم إجراء دراسة للأثر البيئي الناتج عن استخراج الألماس من قاع المحيط.. وقال إن ناميبيا تقيم أيضا الطلبات المقدمة من المستثمرين الدوليين بعد عرضها مشروعا للهيدروجين الأخضر.. مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن الفائزين في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ.. مؤكدة سعي ناميبيا لأن تصبح مركزا للطاقة الخضراء في المنطقة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"