عادي

55 شركة إيطالية تشارك في المعرض

تستعرض حلولاً مبتكرة لتحديات المناخ
01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من الأجنحة الإيطالية في المعرض

تسجل الدورة الحالية لمعرض ويتيكس لتكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة هذا العام، أكبر حضور للوفود الإيطالية على الإطلاق، بمشاركة 55 شركة قدمت إلى الإمارات لحضور هذا الحدث الكبير.

وتقع أجنحة العارضين الإيطاليين ضمن جناح وكالة التجارة الإيطالية (ITA)، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع سفارة إيطاليا في الإمارات والقنصلية العامة لإيطاليا في دبي، في مركز دبي للمعارض الجديد الكائن في موقع معرض إكسبو 2020 دبي.

وتلعب وكالة التجارة الإيطالية دوراً متميزاً «في تسهيل الفرص التجارية بين الشركات المحلية والإيطالية، والهدف من هذه المشاركة هو استعراض أحدث الابتكارات المقدمة من الشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة والناشئة من خلال نقل التكنولوجيا ودمج مكونات النظام البيئي، وهي تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة الوطنية في إيطاليا، تنفيذاً لخطة الأمم المتحدة لعام 2030، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة».

وقال نيكولا لينر سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات: «تمتد علاقة طويلة المدى بين إيطاليا ودولة الإمارات في أغلبية القطاعات. إن فرص التعاون بين البلدين مبنية على التبادل في قطاعات الابتكار والطاقة المتجددة وحلول المحافظة على المياه والتكنولوجيا والبنية التحتية، والمدن الذكية والاقتصاد الدائري، وكلها عوامل أساسية في رؤية الإمارات لبناء اقتصاد المستقبل».

وما تقدمه إيطاليا لطاولة المفاوضات في إطار هذا التعاون الثنائي هو المعرفة المتجذرة والخبرات التجريبية المهمة التي نتجت عنها 23 مليار يورو قيمة إيرادات للدولة الإيطالية من مكونات أنظمة الطاقة المتجددة والامتيازات، حيث تم إصدار 1180 براءة اختراع مسجلة في مجال أنظمة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مما نتج عنه تطور القطاع، وتحسين معدل التوظيف في البلاد من خلال إنشاء أكثر من 400 شركة جديدة عاملة في هذا القطاع، وبالتالي توظيف 60 ألفاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"