عادي
يجب تنفيذها قبل الوصول

6 خطوات لتسجيل تطعيمات السائحين من خارج الدولة

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أتاح تطبيق «الحصن» إمكانية تسجيل لقاحات «كوفيد-19»، التي تم أخذها من خارج دولة الإمارات، للسائحين الراغبين في زيارة الدولة، تضمنت 6 خطوات يجب اتباعها قبل وعند الوصول إلى أي من مطارات الدولة.

تتمثل الخطوات المحددة أولاً في تحميل تطبيق ICA «الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ»، قبل السفر إلى الدولة، وملء النموذج الموجود في قسم تسجيل الوصول بالمطار، ثم رفع شهادة التطعيم الخاصة بالزائر، ومن ثم استخدام نفس رقم الهاتف الذي تم التسجيل به على تطبيق الهيئة للتسجيل في تطبيق الحصن؛ حيث يتم بعدها تلقي رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط لتحميل تطبيق الحصن.

وتشمل الخطوات أيضاً التأكد من الحصول على الرقم الموحد UID الخاص بالزائرين؛ حيث يمكن الحصول عليه في المطار بمجرد الوصول أو عبر الموقع الإلكتروني للهيئة ICA، وفي النهاية سيتم إرسال كلمة المرور لمرة واحدة عبر رسالة نصية قصيرة؛ حيث سيحتاج الزائر إلى نتيجة اختبار مسحة أنف PCR سلبية، قبل أن يتمكن من إكمال عملية التسجيل.

وكان مركز أبوظبي للصحة العامة حدد 3 خطوات، لتسجيل المواطنين والمقيمين للقاحات «كوفيد-19» التي تم الحصول عليها خارج الدولة في تطبيق الحصن، منها التأكد من أن التطعيم الذي تم الحصول عليه خارج الدولة مدرج ضمن لقاحات «كوفيد-19» المعتمدة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى أن يكون موعد أخذ اللقاح بعد تاريخ أول أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وأوضح المركز أن التطعيمات المعتمدة رسمياً 9 لقاحات هي: «فايزر – بيونتيك، وسينوفارم، وحياة – فاكس، وسبوتنيك V، وأكسفورد – أسترازينكا، وموديرنا، وكوفيشيلد، وجونسون أند جونسون، وساينوفاك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"