عادي

«أطفال الشارقة» تستقبل منتسبيها بأنشطة متنوعة

19:55 مساء
قراءة دقيقتين

استقبلت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، منتسبيها في عدد من مراكزها المنتشرة على مستوى الإمارة، بدءاً من 3 الجاري، بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية ووفقاً للطاقة الاستيعابية لكل مركز.

وينفذ برنامج العودة للمراكز تدريجياً على ثلاث مراحل، شهدت أولاها افتتاح 6 مراكز وهي: مركزا الطفل للفنون بضاحية مغيدر والطفل بالحيرة لأطفال مدينة الشارقة، ومركزا الذيد والبطائح لأطفال المنطقة الوسطى، ومركزا كلباء ووادي الحلو في المنطقة الشرقية.

والأطفال خلال الشهر الجاري على موعد مع العديد من الفعاليات والأنشطة الواقعية والافتراضية، منها برنامجا «التوستماسترز»، والزراعة المائية وعالم الحيوان، بالإضافة إلى دورات تنمية المواهب الموسيقية لدى الأطفال بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية وبرنامج «بحر النغم»، والبرنامج الأكاديمي الدولي، ودورة الكورال الغنائي «نغني معاً»، فضلاً عن ورش لتنمية مهارات القراءة لدى الأطفال وغيرها.

وقالت عائشة علي الكعبي، مدير «أطفال الشارقة» بالإنابة:«إن العودة التدريجية جاءت بعد استكمال كل المتطلبات الخاصة بالإجراءات الاحترازية منها تعقيم المراكز والحافلات ووضع الملصقات الإرشادية، وإلزام العاملين بإجراء فحص مسحة الأنف كل أسبوعين لغير الحاصلين على اللقاح وكل شهر لمن تلقوه، وتوفير الكمامات وأجهزة قياس الحرارة ونحوه».

وأوضحت الكعبي أن الافتتاح تدريجي وفقاً للطاقة الاستيعابية للمراكز بعد أن أغلقت أبوابها خلال جائحة «كوفيد- 19» بهدف الحفاظ على صحة منتسبيها؛ وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية في الدولة، لكنها لم تتوقف عن القيام بدورها كشريك مجتمعي في بناء أجيال واعية ومؤثرة، وقدمت أنشطتها وبرامجها عبر قنوات الاتصال المرئي، وهو ما يعكس الدور الكبير الذي تلعبه تجاه الأطفال.

1

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"