عادي

أمريكا توافق على لقاحات لكورونا أقرتها «الصحة العالمية» للسفر

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقاحات كورونا
واشنطن - رويترز
أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الجمعة، أن الولايات المتحدة ستوافق على استخدام الزائرين الدوليين للقاحات كورونا (كوفيد-19) التي أقرتها الجهات التنظيمية الأمريكية، أو منظمة الصحة العالمية.
وقالت متحدثة باسم المراكز الأمريكية: «ستة لقاحات مصرح بها معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية أو أدرجتها منظمة الصحة العالمية للاستخدام الطارئ تفي بالمعايير للسفر إلى الولايات المتحدة».
في وقت متأخر من الجمعة، قالت المراكز «في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولمساعدتها على تهيئة أنظمتها، أبلغنا شركات الطيران» باللقاحات التي سيتم قبولها، وأضافت:«المراكز ستصدر إرشادات ومعلومات إضافية عند الانتهاء من متطلبات السفر».
ومن المقرر أن تنطبق متطلبات لقاح كوفيد-19 الجديدة الآن على الأجانب تقريباً الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة، بمن فيهم أولئك الذين لم يخضعوا لقيود سابقة.
وكان البيت الأبيض قد أعلن في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، أن الولايات المتحدة سترفع في نوفمبر/ تشرين الثاني قيود السفر على المسافرين جواً من 33 دولة تشمل الصين والهند والبرازيل وغالبية الدول الأوروبية الذين تلقوا التطعيم بالكامل ضد كوفيد-19. ولم تحدد آنذاك أي اللقاحات ستكون مقبولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"