عادي

السودان يفرض التعادل على غينيا

20:47 مساء
قراءة دقيقتين
3

فرض المنتخب السوداني التعادل مجدداً على مضيفه الغيني 2-2 السبت في مدينة أغادير المغربية، في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة، ضمن الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم في قطر، وأبقى على آماله الضئيلة في التأهل إلى الدور النهائي.

وانتظرت غينيا الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر مهاجم كيرات ألماتي الكازخستاني جوزيه كانتي في الدقيقة 48، وأدرك السودان التعادل بعد 16 دقيقة بواسطة أحمد محمود (64)، لكن فرحته لم تدم سوى ثلاث دقائق، حيث منح مهاجم كليرمون الفرنسي محمد بايو التقدم لغينيا (67)، قبل أن ينقذ لاعب وسط المريخ أمير كمال السودان من الخسارة بإدراكه التعادل في الدقيقة 88.

وكان المنتخبان تعادلا 1-1 الأربعاء في مدينة مراكش المغربية في الجولة الثالثة، حيث تقدمت غينيا بهدف بايو (56)، وأدرك سيف الدين تيري التعادل (72).

وهو التعادل الثاني على التوالي للسودان الذي بقي في المركز الأخير برصيد نقطتين، فيما رفعت غينيا رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث، علماً بأنها تملك مباراة مؤجلة من الجولة الثانية ضد المغرب المتصدر ستخوضها الثلاثاء المقبل في العاصمة المغربية الرباط.

واختارت منتخبات غينيا، وغينيا بيساو والسودان، المغرب لخوض مبارياتها البيتية كون الأولى منعت من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لاستضافة المباريات، بالنظر إلى الوضع السياسي في البلاد، فيما لا تستجيب ملاعب الثانية والثالث لمعايير الفيفا.

وانتزعت جنوب إفريقيا فوزاً ثميناً من مضيفتها إثيوبيا 3-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة.

وهو الفوز الثاني توالياً لجنوب إفريقيا بعد الأول على ضيفتها غانا 1-صفر في الجولة الثانية، فعززت موقعها في الصدارة برصيد سبع نقاط بفارق أربع نقاط أمام مطاردتها المباشرة غانا التي تستضيف زيمبابوي.

في المقابل، تجمد رصيد إثيوبيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف غانا.

وتحل إثيوبيا ضيفة على جنوب إفريقيا الثلاثاء في جوهانسبورج في الجولة الرابعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"