عادي

الفنلندي بوتاس أول المنطلقين في جائزة تركيا

20:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سيكون سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس أول المنطلقين في جائزة تركيا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد ان حل ثانياً في التجارب الرسمية، وذلك لان زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي سجل أسرع زمن، سينطلق من المركز الحادي عشر بعد معاقبته بارجاعه 10 مراكز بسبب تغيير مخالف للقوانين في محرك سيارته.

واستخدم فريق مرسيدس قطعة رابعة على المحرك لتقليل مخاطر تعرض هاميلتون لعطل خلال السباق على حلبة «إسطنبول بارك» علمًا أن القوانين تسمح بثلاث فقط. وتسمح القوانين بعدد تغييرات محدود على السيارات ذات المقعد الواحد في كل موسم وأي تغيير يتجاوز رقمًا معينًا يُعاقب عليه تلقائيًا.

وكان هاميلتون متصدر الترتيب العام وبطل العالم 7 مرات، حطم الرقم القياسي لأسرع لفة على الحلبة التركية خلال تسجيله افضل توقيت السبت.

في المقابل، سينطلق الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) منافس هاميلتون على لقب بطولة العالم من المركز الثاني.

وقال هاميلتون «أمر رائع ان نعود للتسابق في تركيا. كان الأمر رائعاً بالنسبة الي ولفريقي العام الماضي» في اشارة إلى تتويجه بطلاً للعالم عليها ومعادلته الرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه مع الألماني الأسطورة ميكايل شوماخر (7 لكل منهما).

وتحدث عن مسار الحلبة بقوله «ليس من السهل التجاوز عليها، وبالتالي اعتقد، ان الأمور ستكون صعبة في السباق باستثناء منطقة طويلة يمكن ان نستغلها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"