مقال مدفوع
محتوى ممول

بوالص تأمين تغطي احتياجات الصحة العقلية

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
s

تنتشر أمراض الصحة العقلية والنفسية نتيجة طبيعة الحياة المعاصرة وخاصة في الشريحة الأصغر سناً والمتوسطة التي تواجه قلقاً متزايداً واكتئاباً بسبب الأعباء المالية، وفقدان الوظيفة، أو الإجهاد العاطفي وكلها تسفر عن خسائر فادحة في الصحة العامة. 
إن المرض العقلي قد يصيب أي شخص بغض النظر عن سنه ومعظمها لا تتحسن من تلقاء نفسها. وإذا تركت دون علاج، يمكن أن تتفاقم الحالة بشكل خطير. ويتطلب العلاج استشارات طبية بتكاليف باهظة.
وقال نيراج جوبتا، الرئيس التنفيذي لشركة "بوليسي بازار الإمارات Policybazaar.ae - : "إن  التعامل مع مشاكل الصحة العقلية لا يرقى إلى مستويات التعامل مع الصحة البدنية، رغم أنهما متقاربتان جداً".
وقد أعلنت هيئة الصحة بدبي في منتصف عام 2021، عن إجراء رائع ينص على تضمين مزايا الصحة العقلية في خطة تأمين المزايا الأساسية، توفر الحد الأدنى من العلاجات الصحية الإلزامية التي يمكن للعديد من ذوي الدخل المحدود الاستفادة منها. 
وبذلك، ستصل تغطية الطب النفسي والصحة العقلية للمرضى داخل وخارج المستشفيات، وحالات الطوارئ إلى 10 آلاف درهم إماراتي سنوياً، مع حصول المرضى الخارجيين على تأمين مشترك بنسبة 20% يدفعه المؤمن له في كل زيارة. وسوف تتولى شركات التأمين الإقليمية توسيع هذه الخدمات لتشمل جميع العملاء. 
وبموجب خطط التأمين العالمي الخاصة توفر شركة تأمين "سيجنا" و"بوبا" و"إيتنا" وغيرها، مزايا تغطية الصحة العقلية وبرنامج مساعدة الموظفين عبر التطبيقات في الإمارات. مثلاً، يوفر تطبيق "إيتنا مايند" لعملاء الشركة، خدمات صحة نفسية أفضل مما هو متاح عبر الوصول إلى الدعم الموجه، بدءاً من التشخيص إلى إدارة الحالة وعلاجها. 
كما يوفر التطبيق برنامج لمساعدة الأعضاء حيث يمكن إجراء دعم سري في الوقت الفعلي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى خمس جلسات استشارية شخصية أو هاتفية أو عبر الفيديو سنوياً لكل مشكلة شخصية أو عائلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"