عادي
تقدم 284 خدمة إلكترونية قوامها الكفاءة والسرعة والتميز

«حرة مطار الشارقة» تضيف 36 خدمة ذكية جديدة

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
سعود المزروعي
سعود المزروعي
  • إطلاق التسجيل وامتثال المالكين المنتفعين والتقدم بطلب للحصول على رخصة بناء والبدء بمشروع جديد
  • المزروعي: نسعى دوماً إلى ابتكار طرق لتعزيز تجربة الشركات العاملة في المنطقة وتسهيل أعمالها

الشارقة:«الخليج»

أعلنت هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، عن إضافة 36 خدمة إلكترونية جديدة إلى قائمة خدماتها الرقمية، ليصبح مجموع الخدمات الذكية التي تتيحها الهيئة لمتعامليها 284 خدمة تعزز كفاءة الأداء وتسهل ممارسة الأعمال.
وفي مبادرة أخرى لتعزيز تجربة المتعاملين والمستثمرين بالمنطقة، كشفت الهيئة عن إطلاقها خدمة التسجيل وامتثال المالكين المنتفعين في قسم المشاريع، وخدمة التقدم بطلب للحصول على رخصة بناء والبدء بمشروع جديد في إدارة الإيجار والتراخيص، كخدمات ذكية متاحة على موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي، لتضاف هذه الخدمات إلى المنظومة التكاملية الشاملة لإدارة تجربة متعاملي المنطقة الحرة، والتي تتميز بسرعة إنجاز فائقة، يضاف ذلك إلى كفاءة مركز الاتصال الذي يتمتع فريقه بقدرة عالية على الاستجابة والحل الفوري لأية مشكلة تواجه المتعاملين، لتحقق رضا وسعادة المستثمرين وجعلها أكثر إيجابية وتفاعلاً.
وتهدف الهيئة من خلال أتمتة عملياتها وخدماتها بنسبة 100% إلى نقل تجربة المستثمرين الأجانب بالمنطقة إلى مرحلة قوامها الكفاءة والسرعة والتميز، وذلك ضمن جهودها الدؤوبة التي تقوم بها لجذب وزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة الشارقة، لتظل لاعباً رئيساً ضمن المناطق الحرة الأكثر ابتكاراً في منطقة الشرق الأوسط، من خلال باقة الخدمات الذكية التي تقدمها بأسلوب مبتكر ومتكامل والذي من شأنه أن يعزز سهولة ممارسة الأنشطة التجارية، ودون الحاجة إلى تدخل العنصر البشري، من خلال مركز عمليات ذكي يؤتمت الإجراءات على مدار الساعة.
عمليات التطوير
وقال سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي: «نسعى دوماً إلى ابتكار طرق لتعزيز تجربة الشركات العاملة في المنطقة وتسهيل أعمالها، حيث إن إضافة خدمات إلكترونية جديدة هو جزء من سلسلة التحديثات المستمرة التي تعكس عمليات التطوير التي تجريها الهيئة ببنيتها وامتيازاتها لدعم مجتمع الأعمال والنهوض بمستوى جودة الخدمات المقدمة لهم، وبما يواكب تطلعات القيادة الرشيدة لإمارة الشارقة والتوجهات الحكومية الرامية إلى تبني أفضل الممارسات، وبناء منظومة رقمية متطورة تعمل فيها المنطقة على مدار الساعة في خدمة المستثمرين بطريقة مستدامة، وتقدم خدمات متكاملة بآليات عمل مبسطة توفر على عملائها الجهد والوقت».
وأضاف المزروعي: إننا حريصون دوماً على تقديم خدمات تفوق توقعات المستثمرين لدينا، حيث أثبتت المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي نجاحها خلال أعوام قليلة، بوضع متعامليها على رأس أولوياتها، من خلال الخدمات التي تقدمها والتقنيات والتكنولوجيا العالية والبنية التحتية الرقمية، التي من شأنها تسهيل الإجراءات وتخفيف عبئها عن كاهل العملاء مما ينعكس بشكل إيجابي على أعمالهم، من خلال تقليص المعاملات والوثائق الورقية إلى أدنى حد ممكن، إلى جانب مساعدتهم على إدارة أعمالهم عبر أنظمة إلكترونية ذكية ومترابطة.

ششس

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"