عادي
خلال التفتيش السنوي

شرطة دبي تحقق 91,1% في مؤشر إسعاد المجتمع

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
DAda

دبي: «الخليج» 
تفقد اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد خالد علي شهيل، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد علي خلفان المنصوري، نائب مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، وعدد من الضباط.
واطلع رفيع على مؤشرات أداء الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والتي تضمنت المؤشر الاستراتيجي لإسعاد المجتمع، محققة نسبة 91.1% العام الماضي، في حين حققت 97.6% في السعادة الوظيفية للإدارة العامة خلال العام الماضي، و95.9% في سعادة الشركاء، و91.6 في رضا أعضاء نادي الضباط، و91.1% في الرضا عن المبادرات المجتمعية، فضلاً عن تحقيق 91.2% في الرضا عن نشر المعلومات العام الماضي.
جهود مجتمعية
كما اطلع على إحصائيات إدارة العلاقات المجتمعية للعام 2020 حيث وقعت شرطة دبي 193 مذكرة تفاهم، ووصل عدد شركاء شرطة دبي إلى 230 شريكاً موزعين على العديد من المجالات منها الأمني، الخدمي، الإداري، المروري، وغيرها من المجالات الأخرى، في حين بلغ عدد المبادرات المجتمعية التي تم اعتمادها 23 مبادرة، بواقع مليون و5 آلاف و733 مستفيداً، بينما بلغ عدد المتطوعين 14 ألفاً و199 متطوعاً، والفرصة التطوعية 654 فرصة بواقع 85 ألفاً و459 ساعة تطوع، وتم تكريم 43 متطوعاً نظراً لحصولهم على المراكز الأولى في عدد الساعات التطوعية على مستوى الإدارات العامة والمراكز، وبلغ عدد زوار متحف شرطة دبي 7414 زائراً.
 التوعية الأمنية
واستمع اللواء رفيع إلى الاعتمادات في أدلة العمل والبالغ عددها 15 دليل عمل وسياسة، إلى جانب الاطلاع على إحصائيات إدارة التوعية الأمنية والتي قدمت خلال العام الماضي 3056 برنامجاً توعوياً، لتساهم في تعزيز توعية المجتمع بالظواهر السلبية والأمنية.
كما استمع إلى شرح حول أبرز نتائج إدارة الهوية المؤسسية والمعارض، والتي أطلقت نظام رعاية الأنشطة والفعاليات، واستحدثت آليات عمل للترويج ومنصة لمجلات شرطة دبي على تطبيق نبض، ودليلاً للتسويق والقنوات الرقمية، كما أطلقت الإدارة 16 حملة تسويقية خلال العام الماضي، وشاركت في 4 معارض وزارت 28 معرضاً.
واطلع على المشاريع التطويرية للإدارة، واستشراف مستقبل إسعاد المجتمع، وأفضل الممارسات العالمية، وإدارة وتحليل المخاطر، والاستعداد للخمسين سنة المقبلة.
التكريم 
وفي ختام التفتيش كرم مساعد القائد لشؤون الإدارة، كوكبة مميزة من مرتب الإدارة العامة والشركاء الخارجيين ضمن مبادرة تفتيش الخمسين التي تهدف إلى خلق نوع من التميز الوظيفي بين الموظفين وتقديراً لكل عمل مخلص وجهد متميز للارتقاء بمستوى الأداء، مؤكداً أن وجود هذه النماذج المتميزة يعتبر مكسباً للقيادة العامة لشرطة دبي وحكومة دبي، لما يتمتعون به من قدرات وكفاءات عالية.
وكرم المكتب الإعلامي لحكومة دبي تمثله علياء الذيب، كأفضل شريك خلال العام الجاري، مشيداً بالتعاون المثمر والدائم بين الجانبين في مختلف الفعاليات الخاصة بالإمارة. 
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"