عادي

فوز أول للبوسنة وليتوانيا في تصفيات كأس العالم

21:27 مساء
قراءة دقيقتين
البوسنة كازاخستان

نور سلطان (كازاخستان) - أ ف ب
حقق المنتخب البوسني فوزه الأول في التصفيات عندما تغلب على مضيفه الكازخستاني 2-0 السبت في العاصمة الكازاخية نور سلطان في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم.
وتدين البوسنة بفوزها إلى مهاجم أوبين البلجيكي إسماعيل بريفلياك الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 25 و66.
وانتظرت البوسنة مباراتها الخامسة في التصفيات لتحقيق الانتصار الأول بعد ثلاث تعادلات وخسارة فرفعت رصيدها إلى ست نقاط وانتزعت المركز الثاني من أوكرانيا التي تحل ضيفة على فنلندا لاحقاً ضمن الجولة السادسة.
بدورها تبحث أوكرانيا عن الفوز الأول بعد خمس تعادلات متتالية، فيما حققت فنلندا فوزاً واحداً مقابل تعادلين وخسارة واحدة حيث تحتل المركز الرابع برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف خلف أوكرانيا.
وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، وهي تغيب عن النافذة الدولية لشهر تشرين الأول/أكتوبر بسبب خوضها مسابقة دوري الأمم الأوروبية التي بلغت مباراتها النهائية حيث ستلاقي جارتها إسبانيا الأحد.
في المقابل، منيت كازاخستان بخسارتها الثالثة مقابل ثلاثة تعادلات، فبقيت في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.
وفي المجموعة الثالثة، حذت ليتوانيا حذو البوسنة وحققت بدورها فوزها الأول في التصفيات عندما تغلبت على ضيفتها بلغاريا 3-1.
وسنحت فرصة لبلغاريا لافتتاح التسجيل مبكراً عندما حصلت على ركلة جزاء أهدرها ديميتار كراسيميروف إلييف في الدقيقة 14، فردت ليتوانيا بعد أربع دقائق مفتتحة التسجيل بواسطة لوستاس لاسيتشكاس (18).
وأدركت بلغاريا التعادل مطلع الشوط الثاني عبر كيريل ديسبودوف (64)، قبل أن يسجل فيدور تشيرنيخ ثنائية الفوز لأصحاب الأرض في دقيقتين (82 و84).
ووضعت ليتوانيا حداً لخمس هزائم متتالية وحققت فوزها الأول في التصفيات لكنها بقيت في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين خلف بلغاريا الخامسة التي منيت بالخسارة الثالثة مقابل فوز وتعادلين.
وتلعب لاحقاً ضمن المجموعة ذاتها، سويسرا الثانية (8 نقاط من أربع مباريات) مع إيرلندا الشمالية الثالثة (5 نقاط من أربع مباريات).
وتتصدر إيطاليا ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة في ست مباريات، وهي تغيب عن النافذة الدولية للشهر الجاري بسبب مسابقة دوري الأمم الأوروبية حيث خسرت نصف النهائي أمام إسبانيا (1-2) الأربعاء وستخوض مباراة المركز الثالث الأحد أمام بلجيكا التي خسرت مباراة نصف النهائي الثانية أمام فرنسا 2-3 الخميس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"