عادي

لجنة تحكيم «شاعر المليون» تلتقي شعراء الكويت

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
لجنة تحكيم «شاعر المليون»

أبوظبي: «الخليج»

قابلت لجنة تحكيم برنامج «شاعر المليون» في موسمه العاشر، وعلى مدى يومين، الشعراء المتواجدين في دولة الكويت عبر تقنية الاتصال المرئي المباشر، من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي.

وقال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر عضو لجنة تحكيم البرنامج، «بداية طيبة شهدتها الأيام الأولى للمقابلات حيث كان عدد الشعراء كبيراً، وكانت المشاركات متنوعة كماً ونوعاً خاصة مع شعراء يشاركون لأول مرة، وآخرين شاركوا في مواسم سابقة».

وأضاف العميمي أن «اللجنة أعطت ملاحظاتها الفنية على بعض المشاركات، وأن عدد الذين لم يجازوا كان قليلاً جداً، وهذا يوضح أن مستوى المشاركين كان جيداً». وأوضح الدكتور غسان الحسن، عضو لجنة التحكيم، أن لجنة ‏التحكيم كانت أمام مستويات مختلفة، تراوحت بين الجيدة والنمطية حيث كانت مهمة اللجنة تقديم توجيهات نقدية وجمالية ضمن سياق الثقافة الشعرية المطلوبة وتسليط الضوء على النموذج الشعري المتقدم. وأكد الشاعر حمد السعيد، عضو لجنة التحكيم، ‏أن محطة الكويت دائماً من المحطات المميزة من مستويات الشعراء، وأن الكويت مُصدرة النجوم وهذا واقع عشناه في النسخ التسع الماضية، وهم يؤكدون في النسخة العاشرة أحقيتهم في التميز.

يذكر أن الكويت قدمت في المواسم الماضية شعراء مميزين أثبتوا حضورهم ومنافساتهم القوية، وقد حملوا بيرق شاعر المليون خلال الموسمين الرابع والسابع، حيث حصد الشاعر ناصر الثويني العجمي المركز الأول، وحمل بيرق النسخة الرابعة من البرنامج، وحصد الشاعر راجح نواف الحميداني المركز الأول وحمل بيرق النسخة السابعة.

وكانت لجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، الجهة المنتجة لبرنامج «شاعر المليون»، قد أعلنت في وقت سابق، عن تنظيم خمس جولات عن بعد لمرحلة مقابلات الشعراء في كل من الأردن والكويت والسعودية وسلطنة عُمان، وجولة الختام في الإمارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"