عادي

«أمان يا بلادي» يناقش التدابير الأمنية لمرتادي المناطق البرية

تحت شعار «شتاؤنا آمن»
19:51 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أكد العقيد أحمد جاسم الزعابي، مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، وضع الخطط الأمنية والمرورية كافة، تزامناً مع قرب موسم ارتياد المناطق البرية بالمنطقة الوسطى خلال فصل الشتاء، بالتعاون مع شركاء القيادة الاستراتيجيين.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج «أمان يا بلادي»، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة.

وأشار الزعابي إلى الجهود الأمنية والمرورية المكثفة التي قام بها فريق العمل، والتي تأتي انسجاماً مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان، وجعل الطرق أكثر أمناً، وضمان الاستعداد والجاهزية لمواجهة الأحداث.

وأوضح أن حماية المجتمع وسلامته تأتي في مقدمة الأولويات، ولفت إلى أن جميع الجهات ذات الاختصاص قد وضعت خططها مسبقاً بالتعاون مع الشركاء الداخليين والشركاء الاستراتيجيين لضمان توفير شتاء آمن لجميع المواطنين والمقيمين والزوار من مرتادي المناطق البرية.

وأشار الرائد حمدان خليفة البدواوي، رئيس قسم المرور والدوريات في إدارة شرطة المنطقة الوسطى إلى أن الإجراءات المرورية المنظمة التي تم وضعها، جاءت للمحافظة على سلامة مرتادي المناطق البرية، وحث الجمهور على عدم التجمع أو التجمهر بالقرب من الشارع العام، لما في ذلك من خطورة على قائدي المركبات ومرتادي الطريق. مؤكداً أن الدوريات الموجودة في المناطق الصحراوية تعمل وفق منظومة متكاملة على مدار 24 ساعة لضمان السلامة العامة وتقديم الدعم اللازم للسياح.

كما أثرى الحلقة سالم عبيد الكتبي مدير بلدية المدام، بمداخلته الهاتفية متحدثاً عن الطفرة السياحية التي شهدتها المناطق البرية بالإمارة خلال فصل الشتاء ما زاد من عدد الزوار لها، متناولاً الخطط والرؤى المستقبلية لتعزيز السياحة في المدينة، بما يلبي راحة وسلامة ضيوفها، والمقيمين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"