عادي

إيطاليا توقف أعضاء في اليمين المتطرف بعد تظاهرات عنيفة

17:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيطاليا

روما - أ ف ب
أوقف عدد من المنتمين إلى مجموعة "فورتسا نووفا" اليمينية المتطرفة في إيطاليا، بينهم اثنان من مسؤوليها، الأحد، بعد أعمال شغب على هامش احتجاجات مناهضة لـ"التصريح الصحي" المرتبط بكوفيد-19، وفق ما أفادت مصادر مختلفة.
وتواجه مئات المحتجين مع الشرطة وسط روما وسط روما، وحطّموا مقر الكونفدرالية العامة الإيطالية للعمل (سي جي إي إل)، التكتل النقابي الأبرز في البلاد والمحسوب على اليسار، واستخدمت قوات الأمن خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين خلال المواجهات التي امتدت لساعات.
وقال النائب فيديريكو فورانو: "تم توقيف المسؤولين عن الهجوم ضد المقر الوطني لـ(سي جي إي إل) سريعاً. إنهم يتحركون منذ مدة طويلة لتأجيج التوترات وأعمال العنف".
من جهته، شدد السيناتور أندريا ماركوتشي على ضرورة "وقف العنف الفاشي على الفور"، مؤكداً أن "كل القوى الديمقراطية تقف اليوم" في صف التكتل النقابي والشرطة.
ووفق تقارير صحفية إيطالية، بلغ عدد الموقوفين 12 شخصاً، بينهم الأمين العام لـ"فورتسا نووفا" روبرتو فيوري ومسؤول المجموعة في روما جوليانو كاستيلينو.
و"فورتسا نووفا" مجموعة يمينية متطرفة من الفاشيين الجدد، تأسست عام 1997 ويتضمن برنامج عملها نقاطاً عدة منها منع الإجهاض ووقف الهجرة والعمل على إلغاء القوانين التي تعاقب الحضّ على الكراهية لأسباب سياسية، عرقية، أو دينية.
ولم يحصد هذا التشكيل في مختلف عمليات الاقتراع التي شارك فيها، منفرداً أو متحالفاً مع مجموعات أخرى، أكثر من 0,5 بالمئة من الأصوات.
وتنادي أصوات عدة، لا سيما من تيارات الوسط واليسار، بحلّ هذه الحركة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"