عادي

اتحاد الكرة يُنظم سيمنار لمراقبي المباريات والمنسقين الإعلاميين والأمنيين

20:49 مساء
قراءة دقيقتين
UAE FA

انطلقت عبر تقنية الاتصال المرئي فعاليات سيمنار مراقبي المباريات والمنسقين الإعلاميين والأمنيين الذي ينظمه اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي بمشاركة 71 مراقباً ومنسقاً.

وافتتح أحمد يوسف درويش عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات محاور السيمنار حيث رحب بالمشاركين وطالبهم بالاستفادة من المحاضرات واكتساب الخبرات من المحاضرين، مُشيراً إلى أن الهدف من عقد السيمنار هو تطوير خبرات المراقبين والمنسقين الإعلاميين والأمنيين المسؤولين عن تنظيم مباريات مسابقاتنا الكروية المحلية، كذلك المسابقات التي يُنظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبدأت محاور السيمنار بمحاضرة قدمها حمد محمد الجنيبي الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية تحدث خلالها عن أهداف الاتحاد ورؤيته، وعن لعبة كرة القدم وأهميتها في الحياة المجتمعية، وكذلك تنظيم نشاط كرة القدم والمسابقات بكل أشكالها، وتوطيد وتطوير العلاقات الدولية بصورة تسهم في تحقيق التمثيل الخارجي الأمثل للدولة.

وقدم أيمن هارون مدير إدارة المسابقات نبذة عن عمل إدارة المسابقات في اتحاد الكرة ومهامها ومسؤولياتها قبل وأثناء وبعد ختام الموسم الرياضي، إضافة لبرامجها التطويرية للمسابقات من خلال الدورات التدريبية وورش العمل لمنسقي ومراقبي المباريات بهدف الاستعداد الأمثل لانطلاقة مميزة وناجحة للموسم الرياضي الجديد.

وتحدث برايان سي مدير إدارة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن البطولات الآسيوية لكرة القدم وفئاتها السنية المختلفة، وتضمنت المحاضرة التي قدمها التعريف بمسؤوليات ومهام مراقب المباراة في المسابقات التي تُنظم تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقدم محمد علي سرور رئيس قسم المسابقات محاضرة تحدث خلالها عن اللوائح المنظمة لمسابقاتنا الكروية المحلية، وتطرق أيضاً إلى آلية تعيين مسؤولي المباريات وتعيين المراقبين والمنسقين، وأهمية التشديد على تطبيق بروتوكول عمليات المباريات المتبع لمواجهة جائحة كورونا.

وعرض كريم محمد من إدارة الخدمات الذكية النظام الإلكتروني لإدارة شؤون كرة القدم FA-Net الذي أطلقه اتحاد الكرة وبدأ العمل به منذ عام 2011 وما يتضمنه من خدمات عديدة للأندية ومسؤولي المباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"