عادي

الإمارات للدراجات يهيمن على السباقات الكلاسيكية الكبرى في 2021

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
بوجاتشار يحتفل بأحد انتصاراته

قدم السلوفيني تادي بوجاتشار من فريق الإمارات للدراجات الهوائية أداء قوياً خلال مشاركته الأولى في سباق لومبارديا، حيث تمكن الدراج من تحقيق فوز مهم بعد سباق سرعة حماسي بينه وبين منافسه فاوستو ماساندا (فريق كويك ستيب)، في نهاية مسار بطول 239 كم، انطلاقاً من كومو وصولاً إلى بيرجامو.

وبذلك تمكن فريق الإمارات من الهيمنة على السباقات الكلاسيكية الكبرى هذا الموسم، متوجاً بذلك موسماً مثمراً حصد فيه الفريق ألقاباً عالمية مهمة أبرزها سباق لييج - باستون - لييج في الربيع، ثم لقب جولة فرنسا في الصيف، وأخيراً لقب سباق إل لومبارديا في الخريف الحالي.

وكان بوجاتشار «23 عاماً» انطلق في أداء هجومي قبل 36.6 كم من خط النهاية تزامناً مع اجتياز المجموعة المتقدمة لمسافة التسلق في جاندا باس، ولم يتمكن أحد من الدراجين من اللحاق به، باستثناء منافسه فاوستو ماساندا من فريق (كويك ستيب).

وحقق الثنائي معاً تقدماً بفارق أكثر من دقيقة خلال اجتيازهما المنحدر في كولي أبيرتو بقيادة بوجاتشار، حيث حاول السلوفيني إجبار منافسه ماساندا على التراجع، إلا أن الأخير تمكن من مواكبه بوجاتشار في سباق السرعة وصولاً إلى خط النهاية من دون أن يتمكن من اجتيازه، لينتزع بوجاتشار المركز الأول محققاً فوزاً مستحقاً، يليه ماساندا في المركز الثاني.

ويعدّ هذا الفوز الثالث عشر للدراج السلوفيني لهذا الموسم، والفوز الثاني والثلاثين لفريق الإمارات في عام 2021.

وقال تادي بوجاتشار: «سعيد بهذا الفوز، لم أكن أتوقع هذا التتويج الرائع، والاحتفال بفوز مهم في نهاية الموسم، كان سباقاً صعباً حتى قبل الانطلاق في سباق السرعة، وعندما انطلقت في أداء هجومي كنت واثقاً من أنني لن أكون منفرداً، وهذا ما حدث بانضمام منافسي ماساندا إليّ خلال اجتياز المنحدر في باسو جاندا، وكانت لياقتي عالية في السباق، وتمكنت بفضلها من الفوز، وسعيد بفوزي في سباق لومبارديا في ظل مواجهة أفضل الدراجين في العالم، وفي مشاركتي الأولى فيه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"