عادي

المسلسلات القصيرة تنعش الإنتاج وتستقطب النجوم

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
3202

القاهرة: سيد محمود

تشهد الحركة الفنية حالياً رواجاً كبيراً في تصوير المسلسلات القصيرة، إذ يتم تصوير أكثر من 10 مسلسلات معظمها لا تزيد حلقاته عن الست أو عشر حلقات فقط، حيث حققت هذه النوعية نجاحاً كبيراً خلال النصف الأول من هذا العام، ولا يستغرق تصويرها أكثر من شهرين، ولا تعتمد على مشاركة أكثر من نجم، وأسهمت هذه النوعية في استيعاب معظم الوجوه الجديدة، أجورهم ليست مكلفة لشركات الإنتاج الجديدة.

من جانبه أكد د. أشرف زكي نقيب الممثلين أن هذا العام سيشهد ظهور عدد كبير من شركات الإنتاج في سوق الدراما بعد أن عاد الإنتاج لقوته التي كان عليها من قبل.

كما أكد فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما أن هناك أكثر من 50 شركة إنتاج ستبدأ عملها في الدراما السينمائية والتليفزيونية خلال الأيام القادمة، حيث وافقت الغرفة عليها لتدعم حركة الإنتاج.

ومنذ أن حققت ظاهرة المسلسلات القصيرة نجاحاً في سوق الدراما بسبب إقبال المنصات عليها وفي مقدمتها منصة «وتش أت»، «نتفليكس»، و«شاهد» والجميع يسعون إلى تكوين ورش لكتابة السيناريو في مصر، بل ويستحوذ بعض كبار النجوم من أصحاب الخبرة أمثال سوسن بدر، على أكبر عدد من هذه المسلسلات حيث تشارك سوسن بدر في 5 أعمال من هذه النوعية منها: «وراء كل باب» وتشارك في إحدى حكاياته التي يقوم فيها كل نجم ببطولة حكاية تصل حلقاتها إلى خمس حلقات، وحلقات «ثانية واحدة» ثم «60 دقيقة» و«جارة القمر» مع المخرج هادى الباجوري.

كما تصور ليلى علوي حالياً المشاهد الأخيرة من مسلسل «منورة بأهلها» وهو من نفس نوعية المسلسلات القصيرة، يخوض به المخرج يسري نصر الله الدراما التليفزيونية، ويتكون من عشر حلقات فقط. وتحاول الفنانة بشرى تصوير جميع مشاهدها من مسلسل «زي القمر» الذي يتكون من عدة حكايات كل حكاية من ست حلقات وتقوم بشرى ببطولة حكاية بعنوان «مش مبسوطة» تحت إدارة المخرجة شيرين عادل.

بشرى طلبت من المخرجة تصوير جميع مشاهدها خلال الأسبوع المقبل ليتسنى لها السفر لمتابعة مهام عملها كمدير للعمليات في مهرجان الجونة السينمائي المقرر أن تنطلق دورته الخامسة في 14 أكتوبر/تشرين الأول.

وتعود الفنانة كندة علوش للدراما التليفزيونية عبر مسلسل «بيت المعادي» من 12 حلقة فقط، للعرض على منصة «شاهد»، وتصور حالياً مشاهده مع أحمد وفيق، صبري فواز، إنجي المقدم، تارا عماد، إخراج محمد سلامة.

ومن المتوقع أن تكون هذه النوعية من المسلسلات ظاهرة تنتشر خلال شهر رمضان المقبل، حيث تقوم حالياً الشركة المتحدة بانتقاء أعمال لتصويرها بنفس الطريقة من بين عشرات السيناريوهات المعروضة عليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"