عادي

تحد مميت يكتسح «تيك توك».. وأطباء يحذرون

19:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

اكتسح تحد مميت منصة التواصل الاجتماعي «تيك توك» أخيراً، وهو إقبال المؤثرين على استهلاك بودرة البروتين، التي يستخدمها لاعبو كمال الأجسام، من أجل إمداد الجسم بما يحتاج إليه حتى ينمو ويمارس وظائفه، لكنها تحولت إلى تحد وصف بالقاتل على المنصة، وفق ما نشرت «دايلي ستار» البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن خبراء في الصحة أن إفراغ ملاعق من بودرة البروتين مباشرة في الفم، دون القيام بخلطه بالماء أو الحليب، يمكن أن يسبب ضراراً كبيراً، الأمر الذي قد يزيد من تعرض الإنسان للإصابة بالفشل الرئوي وباضطرابات في القلب وأعضاء أخرى من الجسم.

وأظهرت أرقام حديثة أن مقاطع الفيديو التي وثقت هذا التحدي الخاص بالبروتين الجاف، أي تناوله بدون إضافة سوائل، حصدت أكثر من 8.2 مليون إعجاب، بحسب «دايلي ستار».

وبما أن منصة «تيك توك» تسمح بدخول أطفال في عمر الثالثة عشرة، فإنهم يطالعون محتوى حول تناول مادة يُوصى بها للبالغين فقط حيث عناصر من قبيل الأحماض الأمينية، إلى جانب فيتامين «ب» والكافيين والمحليات الاصطناعية.

لكن هذا التحدي الحديث والخطير ليس إلا غيضاً من فيض، بحسب متابعين، لأن مستخدمي «تيك توك» ومنصات أخرى دأبوا على إطلاق تحديات لا تخلو من المخاطرة، في مسعى إلى جذب الانتباه وحصد الإعجاب.

وأوردت تقارير في ولاية فلوريدا الأمريكية، أن مؤثرة شابة في العشرين من عمرها، أصيبت بنوبة قلبية بعدما حاولت تناول جرعة من بودرة البروتين دون إضافة أي سوائل، من أجل مشاركة المقطع على منصة «تيك توك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"