عادي

نادي سيدات الشارقة يشارك في جهود التوعية ب«أكتوبر الوردي»

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
Media Photo

تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أكتوبر الوردي، ينظم نادي سيدات الشارقة وفروعه العشرة العديد من الأنشطة والفعاليات والعروض التي تدعم رفع الوعي العام وتثقف السيدات بأهمية إجراء فحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث يستقبل بمقره في الشارقة في 16 أكتوبر القادم، القافلة الوردية التي تعد إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه.

وستوجد العيادة الطبية المتنقلة للقافلة لعمل فحوص الكشف المبكر والماموجرام وتقدم الإرشادات حول كيفية إجراء الفحص الذاتي. كما سيستضيف النادي محاضرة تثقيفية لجمعية أصدقاء مرضى السرطان وشركة Eucerin الرائدة في منتجات العناية بالبشرة، لدعم مساعي التوعية بأهمية الفحص وسبل الوقاية من المرض، بالإضافة إلى المشاركة في فعاليات اللياقة الصحية.

ويحيي النادي سنوياً أكتوبر الوردي وتشارك جميع مرافقه بتقديم العروض الخاصة بهذا الحدث على مدار الشهر. كما يخصص قائمة خدمات يعود ريعها لصالح جمعية أصدقاء مرضى السرطان والقافلة الوردية على مدار العام. أبرزها مبادرة «أوركيد بوتيك الجمال» التي تقدم خدمة التبرع بخصلات الشعر لدعم مرضى السرطان، كما يوفر خدمات أخرى في قص الشعر يذهب ريعها لصالح الجمعية والقافلة الوردية.

كما يقدم النادي هذا العام عضويات مجانية لمدة شهر واحد لمرضى السرطان والمتعافين منه، وخصومات وعروض الاشتراكات والخدمات المختلفة في عدد من مرافقه وجلسات التوعية والاستشارات المجانية وسحوبات وجوائز الخدمات والعلاجات الحصرية خلال الشهر، بالإضافة إلى قوائم الأطعمة الخاصة بأكتوبر الوردي وعروض اللياقة والأنشطة الرياضية.

وتشارك فروع النادي العشرة في فعاليات الشهر، حيث تنظم جميعها محاضرات وجلسات تثقيفية واقعية وافتراضية للتوعية بسرطان الثدي، وتقدم العديد من العروض والخصومات في مرافقها، وأهمها مركز لياقة والمسبح الأولمبي ومطعم مراسي، ومركز إبداع للمواهب، بالإضافة إلى فعاليات أكتوبر الوردي للأطفال في جميع الفروع ضمن برنامج تالة، المتمثلة في ورش فنية متنوعة يغلب على طابعها اللون الوردي، وأنشطة ركن الجمال كالعناية بالشعر والأظفار ونقوش الحناء.

كما تقدم الفروع عروضاً وخصومات خاصة للسيدات الحاصلات على فحص الثدي في عدد من المرافق كالمسبح ومركز لياقة ومطعم مراسي، وتقدم بعض الفروع توزيعات وردية للمؤسسات والدوائر الحكومية، ومبيعات متنوعة خاصة بالحدث تحمل سمة أكتوبر الوردي.

وأكدت خولة السركال مديرعام نادي سيدات الشارقة وعضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، حرص النادي والتزامه الدائم بالتفاعل مع هذه الحركة الصحية العالمية بالعديد من العروض والأنشطة.

وأوضحت أن الاهتمام بإحياء النشاطات التوعوية لأكتوبر الوردي يأتي ضمن جهود النادي الدائمة لتحفيز السيدات على اتباع نمط حياة صحي يحقق لهن الوقاية والعافية، حيث تسهم مثل هذه الفعاليات في تعزيز الوعي المجتمعي العام بأهمية إجراء الفحوص الطبية الوقائية، وممارسة النشاطات البدنية والتغذية السليمة، مؤكدة أن تعزيز الوعي الصحي في المجتمع هو ضرورة حتمية للنهوض بالأفراد وترسيخ مقومات التنمية الشاملة.

وأضافت أن مشاركة واحتفاء نادي سيدات الشارقة بأكتوبر الوردي هو رسالة مفعمة بالأمل والتضامن مع كل سيدة تواجه أو واجهت هذا المرض وتغلبت عليه، وهو تأكيد واقعي على حرصنا بالاهتمام بالمرأة على أن تبقى بخير وتنعم بالأمن والصحة والرعاية المتكاملة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"