عادي
خلال اجتماع في وزارة الثقافة الإسبانية

الشارقة.. بوابة واسعة للنشر على المستوى العالمي

22:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بحثت هيئة الشارقة للكتاب مع وزارة الثقافة الإسبانية تفاصيل مشاركة إسبانيا ضيف شرف الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 13 نوفمبر المقبل، تحت شعار«هنا.. لك كتاب».

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر وزارة الثقافة الإسبانية في مدريد، حضره من الشارقة، وفد من الهيئة برئاسة أحمد بن ركاض العامري، وماجد السويدي سفير الدولة في إسبانيا، وفيكتور فرانكوس، الأمين العام للثقافة والرياضة، وماريا خوسيه جالفيز، المديرة التنفيذية للمديرية العامة للكتب في وزارة الثقافة والرياضة الاسبانية، وفاوستينو دياز، مستشار في الإدارة العامة الفرعية للعلاقات الدولية والاتحاد الأوروبي.

وأكد ممثلو الوزارة أن الساحة الثقافية الإسبانية تتطلع إلى المشهد العربي من خلال معرض الشارقة، أحد أكبر ثلاثة معارض للكتاب في العالم، وكشفوا عن حجم وغنى البرنامج الثقافي الذي سيقام في المعرض بمشاركة نخبة من الأدباء والمبدعين الإسبان وممثلي المؤسسات والهيئات الثقافية الإسبانية.

واعتبروا أن احتفاء المعرض بالتجربة الثقافية الإسبانية يعزز من العلاقات بين الإمارة والمدن الإسبانية، ويفتح أمام الناشرين فرصاً جديدةً في سوق صناعة الكتاب في الإمارات والمنطقة، وأكدوا أن الشارقة تعد بوابة واسعة للنشر ليس على المستوى العربي وحسب، وإنما على المستوى العالمي.

من جانبه، اعتبر وفد هيئة الشارقة للكتاب أن الاحتفاء بالتجربة الإسبانية يشكل إضافة لبرنامج المعرض، ويثري تجربة زواره، خاصة وأن ما قدمته إسبانيا للإبداع الإنساني حاضر ومعروف للجمهور في مختلف بلدان العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"