عادي

«تايم آوت»: البطين ومارينا ضمن أروع الأحياء في العالم

22:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مارينا دبي
شاطئ البطين أبوظبي

دبي: هشام مدخنة

توّجت مجلة «تايم آوت» البريطانية منطقتي «البطين» في أبوظبي، و«مارينا» في دبي ضمن أروع 50 حياً في العالم لعام 2021؛ وذلك بحسب الاستطلاع الأخير الذي أجرته المجلة بين آلاف سكان المدن وخبراء محليين ودوليين.

واستند الإصدار السنوي لأروع مناطق العالم على معايير رئيسية وأشياء رائعة تفخر بها هذه الأحياء ومنها الثقافة وروح المجتمع والطعام والشراب والمرح إضافة إلى المرونة وفرص الاستدامة.

وتحدثت المجلة عن روعة منظر اليخوت والقوارب المتمايلة في مرسى البطين، وعن المقاهي والمطاعم المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، ووصفت المكان بالمثالي للاسترخاء، خصوصاً صفاء البحر وشاطئ البطين، أحد أكثر الامتدادات الرملية شهرة في أبوظبي. وتناول التقرير التراث الثقافي الغني للمنطقة من خلال معرض الاتحاد للفنون الحديثة ومركز زايد للتراث، والذي يسرد قصة حياة مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأشادت المجلة بالمناظر الساحرة لمنطقة «مرسى دبي» والمعروفة باسم «مارينا دبي»، وواجهتها البحرية الرائعة، واليخوت الفارهة المتواجدة فيها ومطاعمها الفاخرة، وقالت: «يُعد مرسى دبي موطناً لبعض أكثر الأماكن العصرية لتناول الطعام والشراب والجري وركوب الدراجات في الإمارة والعالم. فضلاً عن احتوائه على أهم وأمتع الأنشطة الترفيهية وعلى رأسها أطول مسار انزلاقي حضري في العالم».

وجاء حي نوريبرو في كوبنهاجن في المركز الأول لأروع الأحياء العالمية، تلاه حي أندرسونفيل في شيكاغو، وحي جونجنو جا في سيؤول ثالثاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"