عادي
معرض «مهندس ليوم واحد» يغير مفاهيم علوم الهندسة

جامعات تغوص ببحر المعارف في الجناح البريطاني

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
إحدى الطالبات المشاركات في معرض الجامعات

إكسبو 2020 دبي: الخليج
شاركت الجامعة البريطانية في دبي مع جامعة هارييت وات دبي وجامعة بيرمنغهام دبي بتنظيم انشطة علمية ضمن فعاليات جناح المملكة المتحدة في دبي إكسبو2020 حيث استعرضت الجامعات التعليم البريطاني وشاركت بخبراتها في مجال الذكاء الإصطناعي والروبوتات والهندسة.

وقد قام فريق من الجامعة البريطانية في دبي بقيادة هيو مارتن المسجل العام ورئيس الشؤون الإدارية بتحضير فعاليات تضم مركبات ذاتية القيادة والقطع المستخدمة في السيارت الكهربائية وتشغيل الدرون حيث تمكن الزوار من التعرف على انظمة تشغيل المركبات ذاتية القيادة وكيف يمكن برمجتها فيما اختبر الطلاب المشاركين كيفية تعلم مهارات البرمجة الأساسية من خلال التطبيقات.

كما قام قسم الهندسة في الجامعة بتنظيم فعاليات تضمنت محركات كهربائية وأجهزة قياس متعددة تستخدم في الهندسة الكهربائية والميكانيكية حيث تمكن الطلاب من استخدامها والتعرف على كيفية تشغيلها واستعمالاتها المتعددة. هذا وقد قامت الجامعة بالمشاركة في هذا الحدث بدعم من إثنين من مؤسسي الجامعة (رولز رويس ومجموعة الأعمال البريطانية في دبي والإمارات الشمالية) حيث حضر فريق من رولز رويس الفعاليات.

السهام الحمر

كما قام فريق سلاح الجو الملكي البريطاني «السهام الحمر» بعد الإنتهاء من عرضهم الجوي المميز بزيارة معرض الجامعات البريطانية المشاركة وتفاعلوا مع الزوار وقاموا بالإجابة على اسئلة الطلاب.

وبعد انتهاء الأنشطة، أقيم حفل استقبال في جناح المملكة المتحدة استضافه باتريك مودي، سفير المملكة المتحدة لدى الإمارات، وسيمون بيني، القنصل العام في دبي، وحضره كبار الشخصيات بما في ذلك المارشال الجوي سامي سامبسون CBE DSO، مستشار أول لوزارة الدفاع البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقدم هيو مارتن المسجل العام للجامعة البريطانية في دبي لقائد الجناح ديفيد مونتينيغرو قائد فريق السهام الحمرهدية تذكارية نيابة عن الجامعة وتلقى صورة موقعة من جميع الطيارين.

ونظم جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، الواقع في منطقة الفرص، معرضاً تفاعلياً لتعريف زواره من مختلف الأعمار بطريقة ممتعة إلى العلوم التقنية والهندسية في تجربة شيقة.

المعرض، الذي حمل عنوان «مهندس ليوم واحد» وأقيم بالتعاون مع مقار الجامعات الثلاثة، جزء من سلسلة الفعاليات التي ينظمها الجناح خلال عطلة هذا الأسبوع؛ وتضمنت الفعاليات استعراضاً جوياً مبهراً مدته 20 دقيقة، نفذه فريق سلاح الجو الملكي البريطاني للاستعراض الجوي المعروف ب«السهام الحمر»، ترحيباً بزوار الحدث الدولي.

هيريوت وات

وقال عبد المنعم محمد، طالب السنة الثالثة في الجامعة البريطانية في دبي، تخصص الذكاء الاصطناعي:«حضرنا اليوم كمتطوعين لدعم الجامعات البريطانية المختلفة خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، حيث نعرض للزوار العديد من الفعاليات الهندسية بطريقة سهلة وممتعة، مثل كيفية قيادة طائرات الدرون، وكيفية تجميع قطع السيارات الإلكترونية المصغرة».

وقالت الطالبة رغدة ياسر من قسم الذكاء الاصطناعي في الجامعة البريطانية في دبي: «المشاركة في إكسبو 2020 دبي مليئة بالحماس؛ فنحن اليوم ننقل للزوار ما تعلمناه في الجامعة، مثل كيفية تجميع الروبوت وطائرات الدرون، بشكل سهل ومبسط بعيداً عن التعقيد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"