عادي
استقبل جيونغ وي يونغ في إكسبو وبحثا علاقات الصداقة

عبدالله بن زايد يؤكد قوة ومتانة العلاقات الإماراتية الكورية

20:27 مساء
قراءة دقيقتين

استقبل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، جيونغ وي يونغ وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد في مقر «إكسبو 2020 دبي» - بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والثقافية وفي قطاع الطاقة.

كما بحث الجانبان التعاون المشترك الإماراتي الكوري في القطاع الصحي، لاسيما على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وأهمية المضي قدماً في مسار التعافي المستدام من الجائحة.

واستعرض سموّه وجيونغ وي يونغ تنظيم دولة الإمارات لإكسبو 2020 دبي، وأهمية هذا الحدث البارز في صياغة أجندة عمل عالمية للمرحلة المقبلة تستند إلى تعزيز التعاون الدولي، والتطلع لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

ورحب سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة جيونغ وي يونغ، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات الثنائية الإماراتية الكورية، والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وفي سياق متصل، زار سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الجناح الكوري المشارك في إكسبو 2020 دبي، والذي يقع في منطقة «التنقل».

وتعرف سموّه إلى التصميم الديناميكي للجناح الكوري المصمم على شكل مبنى حركي يتفاعل مع الزوار ويوفر لهم تجربة تفاعلية في بيئات واقعية وافتراضية.

وأشاد سموّه بمحتوى الجناح الذي يحمل شعار «كوريا الذكية تنقل العالم إليك» ويصنف ضمن أكبر 5 أجنحة في الحدث العالمي، ويمتد على مساحة تبلغ نحو 4651 متراً مربعاً.

حضر اللقاء: ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب المفوض العام لجناح دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"