عادي

«إعمار للفنون» تعرض أعمالاً لكانز في «فاوندري»

20:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يستضيف المجتمع الإبداعي «فاوندري»، في وسط مدينة دبي، الفنّان التصوّري البلجيكي آرنيه كانز ابتداءً من 14 أكتوبر الجاري، وسيكون باستطاعة عشّاق الفنون الجميلة التعرّف إلى مجموعة من المجسَّمات الشهيرة لهذا الفنّان العالمي، بالإضافة لحصولهم على فرصة اللقاء به مباشرة وذلك خلال ليلة افتتاح المعرض.

يُعتبَر آرنيه كانز فنّاناً معاصراً بارزاً وينشط ضمن العديد من المجالات الفنية بما فيها الرسم والنحت وابتكار المجسَّمات الضخمة البديعة. وهو يستمدّ الإلهام من شغفه بالعالم الغني للنباتات والحيوانات، ويضع الطبيعة غير المروَّضة في وجه الحياة المدَنية لتشكّل أسئلة حول دورها في هذا المجال، كما أنها تحوِّل المدن إلى متاحف مفتوحة.

وباستطاعة عشاق الفن في دبي التعرّف عن قرب إلى ستة أعمال بارزة أحادية اللون من ابتكار كانز ومصنوعة من الألومنيوم. وهذه السلسلة من المجسَّمات الستة المعروفة باسم «Chroma Lupines» تتمتّع بشخصية واضحة وابتدعها كانز من خلال النحت باستخدام أداة للحفر. وتعكس هذه الأعمال الفنّية الطاقة الهائلة التي تستعرضها الطبيعة خلال مرحلة تطوّرها.

ينظم المعرض بدعم من مبادرة «إعمار للفنون»، الهادفة لإضافة تجارب جمالية وإبداعية ضمن مجمعات «إعمار» وتفعيل تواصل الناس مع المشهد الفني والثقافي المزدهر في دبي.

وقال أوليفر كراسون، مدير عام «بيسكس الشرق الأوسط»، الشريك المنظِّم للمعرض ومالك المجسَّمات: سعداء بالتعاون مع «إعمار للفنون» لأجل استضافة قطعنا الفنّية في مجتمع «فاوندري» الإبداعي وعرضها أمام سكّان دبي والأعداد الكبيرة من زوّار الإمارات.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"