عادي

زوجان يشاركان في ماراثون لندن بنفس الرقم

11:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ماراثون لندن

الشارقة: ضمياء فالح
اعتذر زوجان بعد مشاركتهما بنفس الرقم (11250) في ماراثون لندن الأحد بمشاركة 80 ألف متسابق في حادثة أفضت لفتح تحقيق عند اللجنة المنظمة.
 ورصد متابعو الماراثون الزوجين مونيكا وبيوتر كزارينكا بنفس الرقم، وقال الزوج بعد تعرضه لسيل من التعليقات على مواقع التواصل إنه طبع رقم زوجته الرسمي من أجل دعمها نفسياً في السباق.
 وعلقت مونيكا باكية: «أعتذر بشدة على ما فعلته وخصوصاً للمشجعين الذين صفقوا وساعدوني على إنهاء السباق. أشعر بأنني خذلتهم لكن كان هذا أول ماراثون لي وكنت أشعر بقلق شديد واحتجت لدعم بيوتر». وقال الزوج (42 عاماً): «الفكرة لي وأتحمل مسؤوليتي عنها بالكامل، أدرك أن ما فعلته كان خطأ وأعتذر. كل نيتي كانت دعم زوجتي بعد فشلي في الحصول على رقم في القرعة».
وانتقد متابعو الماراثون خداع الزوجين وغرد أحدهم: «ما فعلاه ليس منصفاً لأن المؤسسات الخيرية تدفع 200 استرليني من أجل مكان في السباق بهدف الفوز بمبلغ 2000 استرليني».
وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها ماراثون لندن لحادثة تستدعي التحقيق إذ فتح تحقيق في 2014 بعدما قطع المتسابق جيسون سكوتلاند ويليان أول جزء من المسافة في ساعتين و7 دقائق ( وهو وقت طبيعي لمتسابق هاو) ثم أكمل الجزء الثاني في ساعة ودقيقة ( أسرع من العداء مو فرح وأكثر بدقيقتين من الرقم العالمي المسجل في سباق نصف الماراثون). لقب حينها جيسون بـ«فرح المخادع» لأنه قفز فوق الحواجز لاختصار مسافة 10 أميال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"