عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع ولاية بارانا البرازيلية

14:30 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارت البرازيل

أبوظبي: «الخليج»
اجتمع الدكتور علي بن حرمل الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مع كارلوس ماسا جونيور - حاكم ولاية بارانا البرازيلية والوفد المرافق له، وذلك بمقر جناح القيادة في المعرض العالمي «إكسبو 2020 دبي».
جرى خلال اللقاء استعراض فرص ومجالات التعاون التجاري والاستثماري بين قطاعات الأعمال في إمارة أبوظبي وولاية بارانا البرازيلية.
وأكد الظاهري أن البرازيل تعتبر من الشركاء التجاريين المهمين بالنسبة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام، كما أن الإمكانيات الاقتصادية والقدرات الطبيعية التي يمتلكها البلدان الصديقان تفتح المجال واسعاً لزيادة المشاريع المشتركة وتعزيز الاستثمارات الإماراتية في الأسواق البرازيلية، لاسيما في ولاية بارانا التي تعد من أغنى مدن البرازيل وأرقاها.
وأوضح الظاهري أن غرفة أبوظبي تعمل على تشجيع المستثمرين والشركات في الإمارات على دخول أسواق البرازيل والاستثمار فيها وإقامة المشروعات في إطار جهودها لتوفير فرص استثمارية جديدة للشركات الوطنية في الأسواق العالمية.
وشدد على أن الغرفة على أتم الاستعداد للتعاون والتعريف بمناخ الأعمال والفرص التجارية التي يوفرها الجانبان، وتنسيق العمل لتبادل الوفود التجارية والمعلومات، التي تفيد المستثمرين ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي وولاية بارانا البرازيلية، الأمر الذي من شأنه خدمة المصالح المشتركة.
وأشاد كارلوس ماسا جونيور بترحيب الغرفة لتقديم كافة الإمكانيات المتاحة لدفع مجالات التعاون التجاري والاقتصادي مع ولايته البرازيلية، كما قام بالتعريف بأهم القطاعات الاقتصادية التي تحظى بها ولايته من مصانع ومناجم الحديد، بالإضافة إلى صناعة طائرات الهليكوبتر، وغيرها من القطاعات الحيوية.
وأعرب حاكم بارانا البرازيلية عن سعادته بتواجده في إكسبو دبي 2020، مبدياً انبهاره بإنجازات دولة الإمارات ونظرتها المستقبلية في شتى المجالات التنموية.
كما دعا غرفة أبوظبي والمستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين لزيارة بلده والاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية السانحة في العديد من القطاعات وخاصة قطاع الطاقة الهيدروإلكترونية، وقطاع الزراعة والأمن الغذائي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/fmdt8b2h