مقال مدفوع

هواوي تتعاون مع الفنان الإماراتي محمود العبادي للترويج للتراث الثقافي في الشرق الأوسط

16:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الصورة
محمود العبادي

 

تعاونت هواوي مع الفنان الإماراتي محمود العبادي لإنشاء مجموعة حصرية من التصاميم المستوحاة من الطراز العربي على HUAWEI Themes، التطبيق المثبت مسبقاً والذي يوفر سمات وأنماط نصوص وخلفيات مخصصة على أجهزة هواوي. يعد محمود العبادي فناناً شغوفاً، ويمتلك خبرة تمتد إلى 16 عاماً في محاولاته لاكتشاف أسرار الخط العربي. وتم عرض أعماله الفنية في العديد من المعارض الفنية بجميع أنحاء المنطقة.

ابتكر الفنان سلسلة من عشرة أعمال فنية تُجسّد جمال العمارة المحلية باستخدام أنماط الخط العربي والألوان الزاهية. ومن خلال هذا التعاون، يشيد الفنان أيضاً باللحظات التاريخية التي تفخر بها الدول العربية، مثل إطلاق دولة الإمارات لمسبار الأمل، أول قمر صناعي عربي يدخل مداراً حول كوكب المريخ. ومن جانبه قال محمود العبادي: "أكثر ما أحبه في هذا المشروع هو فكرة استخدام التكنولوجيا والفن الرقمي للترويج لثقافتنا وإيصالها إلى جمهور أوسع. وعلينا أن نشارك الفن اليوم وأن نروج له عبر الطرق والقنوات الحديثة التي تخاطب الجيل الأكثر شباباً".

الصورة
هواوي

تهدف هواوي من خلال تطبيق HUAWEI Themes إلى تزويد مستخدميها بمجموعة واسعة من خيارات تخصيص الشاشة التي تناسب الأذواق المختلفة والموضوعات الأكثر صلة التي يمكن أن تلائم ثقافتهم المحلية وتعيد إحياء مشاعرهم. أصبحت موضوعات هواوي التي تم إطلاقها حديثاً والتي تروّج للتراث العربي متوفرة الآن للتنزيل في مختلف البلدان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتوفر السمات على جميع هواتف هواوي الذكية التي تعمل بنظام EMUI 10 وأحدث.

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"