عادي
يحتضن 550 مواطنة في مناصب رئيسية

100% معدل توطين مديري فروع «دبي الإسلامي»

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قطع بنك دبي الإسلامي، خطوات كبيرة في إطار دعم أجندة التوطين، حيث لعب دوراً مهماً في التغلب على التحديات التي فرضتها الجائحة في هذا السياق. وأدى التزام البنك بتوظيف أفضل المواهب وإعدادها والاحتفاظ بها إلى تعزيز مكانته «كـجهة العمل المفضلة»، ما ساهم في بناء بيئة عمل متنوعة وشاملة، توفر آفاقاً للتقدم والازدهار لجميع الموظفين.
ولا ينصب تركيز بنك دبي الإسلامي على العدد في توظيف المواطنين الإماراتيين فقط، بل يشمل ذلك التأكد من تزويدهم بفرص للعمل في وظائف متخصصة ذات هيكلية منظمة، وتوفير أفضل برامج وأساليب التدريب خلال العمل، من أجل إعداد قادة مستقبل مؤهلين ممن يتمتعون بالمهارة والكفاءة لتقلد المناصب القيادية. ويفخر البنك بأن معدل التوطين فيه وصل إلى 45٪، أي ما يقرب من نصف إجمالي موظفيه، كما حقق البنك معدل توطين بنسبة 100٪ على مستوى مديري الفروع، محافظاً على أفضل مستويات التوطين وفق ما تنص عليه متطلبات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
وانطلاقاً من إيمان القيادة الرشيدة للدولة بضرورة تمكين المرأة الإماراتية في جميع القطاعات، تتقلد نحو 550 امرأة إماراتية مناصب متنوعة في بنك دبي الإسلامي. وعلاوة على ذلك، يعد بنك دبي الإسلامي من أهم الجهات الداعمة لتمكين المرأة، ويعكس ذلك تعيين رفيعة العبار، نائب الرئيس ومدير إدارة المواهب الوظيفية والتطوير في بنك دبي الإسلامي، بمنصب رئيس لجنة تمكين المرأة في القطاع المصرفي في معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.
وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: «لطالما كان التوطين عنصراً رئيسياً في فلسفة واستراتيجية بنك دبي الإسلامي، ونعتقد بأنه سيكون المحرك الرئيسي للنمو في المستقبل. هدفنا، في بنك دبي الإسلامي، تنشئة ورعاية الجيل القادم من قادة قطاع الخدمات المالية، ونواصل التزامنا برؤية دولة الإمارات ضمن «مشاريع الخمسين» لتعزيز التوطين في القطاع الخاص. وتقوم استراتيجيتنا في البنك على استقطاب وتدريب المواهب المحلية والحرص على الحفاظ عليهم وتقديم الحوافز التي تشجعهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"