عادي
ندوات هادفة تركز على الصناعة الرياضية وتمثيل النساء

أستراليا تخاطب العالم باللغة الناعمة

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ملعب «أوسي بارك» بالقرب من الجناح الأوسترالي

في عام 2019، أطلقت أستراليا استراتيجيتها الدبلوماسية الرياضية لعام 2030، والتي تضع تصوراً لتعاون أكثر اقتراباً بين القوانين الرياضية والصناعة والحكومة الأسترالية، وهي تهدف إلى تعميق الاستفادة من تميز الأمة الرياضي بطرق تعزز نفوذ أستراليا وسمعتها الدولية ومصالحها الوطنية، وهذا ما يقدمه معرض إكسبو 2020 دبي؛ حيث يوفر منصة لأستراليا تسهم في الاستفادة من علامتها التجارية الرياضية القوية وتدعم سمعتها الدولية وتبني علاقات دبلوماسية واقتصادية وتلقي الضوء على الفرص الدولية.

سيعمل الجناح الأسترالي جنباً إلى جنب مع إكسبو 2020 والشركاء الدوليين لتقديم سلسلة من الأحداث الرياضية الكبرى.

وتركز استراتيجية الدبلوماسية الرياضية لأستراليا في معرض إكسبو 2020 على التواصل والتطوير واستدامة القنوات الجديدة والموجودة بالفعل، والخاصة بشراكات صناعة الرياضة وشبكات الرياضة الدولية.

وتأمل أستراليا في أن تجلب روحها الرياضية القوية إلى إكسبو 2020 من خلال أنشطة رياضية يومية وبطولات ستقام في «أوسي بارك» بمركز الرياضة واللياقة والسلامة الجسدية والذي يقع مباشرة بجوار الجناح الأسترالي، كما ستعقد أستراليا منتديات دولية في إكسبو 2020 تركز على الرياضة عالية الأداء والتكنولوجيا، وتمثيل النساء في عالم الرياضة والدبلوماسية الرياضية ودور الرياضة في دفع عجلة أهداف التنمية المستدامة.

وسوف تستضيف أستراليا مئات الأنشطة اليومية في «أوسي بارك»، بما في ذلك «المهارات والتدريبات»، والبرامج المدرسية لكرة القدم والكرة الطائرة والكريكت.

وقال جوستين ماكجوان، المفوض العام لأستراليا في إكسبو 2020 دبي: «تعد الرياضة جزءاً لا يتجزأ من الثقافة الأسترالية؛ حيث تتمتع بقدرة رائعة على جمع الناس والمجتمعات والأمم معاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"