عادي

ابن شعفار: فكرة إدراج «إمباور» باتت أقوى

تعلن عن شراكة استراتيجية بالشارقة
22:40 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن شعفار

دبي: حمدي سعد

تستعد مؤسسة «الإمارات لأنظمة التبريد المركزي» «إمباور» للإعلان عن شراكة استراتيجية مع حكومة الشارقة لتزويد أحد المشاريع الحكومية بخدمات التبريد، فيما قطعت الشركة خطوات كبيرة باتجاه الإدراج في سوق الأسهم انتظاراً لقرار حكومي بهذا الشأن قريباً.

كشف أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي ل«إمباور» عن الاستعداد حالياً للطرح وفق قرار حكومي للطرح في سوق المال، مشيراً إلى أن فكرة الإدراج باتت أقوى حالياً، نظراً لارتفاع قيمة أصول «إمباور» السوقية وخطط الاستحواذات التي وقعتها وخطط التوسع داخل الإمارات وخارجها خلال المرحلة المقبلة.

وقال ابن شعفار في تصريح، أمس الأربعاء، في دبي: إن «إمباور» ستعلن خلال أيام عن الاستحواذ على شركة أو شركتين داخل الإمارات تعملان بنفس قطاع تبريد المناطق في دبي، بهدف تلبية الطلب على الخدمات في العديد من المناطق والمشاريع الحكومية والعقارية الجديدة.

وتوقع أن تحقق «إمباور» نمواً في الأرباح خلال 2021 بنسبة تزيد على 10%، مؤكداً أن الأرباح لم تتأثر خلال جائحة «كوفيد-19» العام الماضي، فيما قدمت دعماً لعملائها في قطاع الضيافة عبر إعفائهم من الرسوم، وتغيير العديد من آليات الأعمال خلال العام الماضي.

وأوضح أن طاقة «المؤسسة» الإنتاجية ارتفعت من 1.640 مليون طن تبريد إلى 1.853 مليون طن حالياً بفعل الاستحواذات والتوسع في المشاريع، كما ارتفع عدد المباني المستفيدة من خدمات «المؤسسة» من 1252 مبنى عام 2020 إلى 1633 مبنى حتى الآن.

وأضاف ابن شعفار أن عدد عملاء «إمباور» ارتفع من 140 ألف عميل 2020 إلى 160 ألف عميل حتى أكتوبر/ تشرين الأول 2021، كما ارتفع عدد محطات التبريد من 84 محطة 2020 إلى 106 محطات حالياً.

وأشار إلى أن «المؤسسة» حققت وفورات في استهلاك الكهرباء لحكومة دبي بنحو 3.4 مليار درهم منذ التأسيس حتى الآن.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/medhz9xc