عادي

«الأخضر» لا يخسر مع رينارد

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
رينارد مدرب المنتخب السعودي

الرياض: عيسى الحكمي

منذ توليه تدريب المنتخب السعودي في أواخر يوليو/ تموز 2019 والمدرب الفرنسي هيرفي رينارد يكسب ثقة المسؤولين والجماهير السعودية، من خلال النتائج والأداء وطريقة التعامل مع المباريات، إلى جانب شخصيته العملية، حيث يحضر في جميع جولات الدوري، ويتنقل بين الملاعب لمتابعة العناصر التي يعتمد عليها.

بعد فوز «الأخضر» على الصين 3-2 رفع رينارد انتصاراته مع المنتخب السعودي إلى 10 انتصارات في المباريات الرسمية من أصل 12 مباراة، وحقق الفوز الرابع توالياً في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022،وقبل ذلك كان قد كسب 6 مباريات في الدور الثاني من التصفيات وتعادل في مباراتين، ولم يخسر أي مباراة رسمية مع الأخضر حتى الآن.

وكان المدرب الفرنسي بعد نهاية مباراة السعودية والصين قد أشاد بالنتيجة، وشكر لاعبيه مبيناً «حققنا الأهم وأنهينا المهمة بنجاح، كان يمكن تسهيل الأمر، لكننا لم نفعل، لأننا أهدرنا فرصاً محققة لتحقيق ذلك».

وأرجع رينارد السبب في تراجع المنتخب في الشوط الثاني بعدما كان متقدماً 2-0 في الشوط الأول إلى تراجع مستوى التركيز، وقال فقدنا التركيز في بداية الفترة الثانية، الأمر الذي كلفنا استقبال هدف ورفع مستوى الطموحات والمعنويات عند المنافس.

وتمنى المدرب الفرنسي ألا تطول مدة غياب الحارس محمد العويس الذي أصيب أواخر الشوط الثاني،

وقال:لقد أدرنا الغيابات بشكل إيجابي في المباراة، لكننا تعرضنا لإصابة غير متوقعة للعويس الذي نتمنى ألا تطول مدة غيابه، لأنه جزء مهم في تشكيلة المنتخب.

وتحتل السعودية صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة من 4 مباريات 12 نقطة، تليها أستراليا بتسع نقاط، واليابان بست نقاط، وستكون مباراته القادمة في ضيافة المنتخب الأسترالي في 11 نوفمبر المقبل، ويتبقى للأخضر مباراتين فقط على أرضه أمام أستراليا وعمان، وسوف يسافر للقاء اليابان والصين وأيضاً فيتنام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"