عادي

الاتحاد للطيران تجمع 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة

21:37 مساء
قراءة دقيقتين

جمعت الاتحاد للطيران مبلغ 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة يتعلق بأهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في قطاع الطيران العالمي.

وتعد الصفقة أكبر صفقة تمويلية مستدامة في تاريخ الطيران، وتأتي في أعقاب صفقتي التمويل المبتكرتين على صعيد الطيران، أول صكوك تحول مرتبطة بالاستدامة في عام 2020، وأول قرض في قطاع الطيران يرتبط بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في عام 2019.

وقال آدم بوقديدة، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة الاتحاد للطيران: «سيكون لأهدافنا تأثير حقيقي في العالم. وتأكيداً على مساءلتنا، فقد التزمنا بفرض عقوبات وحوافز تصل إلى 5.5 مليون دولار مرتبطة بتقدمنا مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية. كما أننا نحرص من خلال برنامجنا جرينلاينر، على تحقيق مبادرات متعددة مرتبطة بالاستدامة في الاتحاد للطيران، لتحسين البصمة البيئية لقطاع الطيران، وللتمويل الأخضر دور هام وكبير في استراتيجيتنا».

وترتبط شروط القرض بمؤشرات أداء رئيسية متعددة، مرتبطة بدورها بمبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

واختارت الاتحاد للطيران كلاً من بنك HSBC وبنك أبوظبي الأول بصفتهما شريكين استراتيجيين وممولين لتلك الصفقة.

وقال عبدالفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية «يلتزم HSBC بالمساعدة في تصدر جهود الانتقال إلى اقتصاد خال من الانبعاثات الكربونية، ونحن نقوم بتوظيف التمويل وتسريع الابتكار لتحقيق هذا الهدف، من خلال العمل بالشراكة مع عملائنا لتحقيق الفرصة لبناء مستقبل أكثر استدامة ومرونة وازدهار. وهذه ثاني صفقة مرتبطة بالاستدامة لنا مع الاتحاد للطيران، وتفضي إلى رسالة قوية مفادها أن شركتين عالميتين ممن لديهما أعمال رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة - مثل بنكHSBC والاتحاد للطيران، ملتزمتان بالعمل ضمن شراكة لإيجاد طرق مبتكرة لتمويل قطاع النقل الجوي إلى جانب حماية الكوكب الذي نعيش فيه».

وقال مارتن تريكود، رئيس الخدمات المصرفية للاستثمار لمجموعة بنك أبوظبي الأول، «نهنئ شركة الاتحاد للطيران على الاستكمال الناجح لصفقة القرض المرتبط بأهداف الاستدامة؛ وبصفتنا شريكاً استراتيجيا وممولاً لهذه الصفقة، فإننا نؤكد التزامنا الجاد والراسخ بتوظيف خبراتنا المالية لدعم استدامة قطاع الطيران».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"