عادي

الدنمارك تواصل قصتها الجميلة بعد حسم التأهل للمونديال

18:20 مساء
قراءة دقيقتين
احتفال منتخب الدنمارك
احتفال منتخب الدنمارك

 واصلت الدنمارك تألقها اللافت هذا العام عندما حجزت الثلاثاء بطاقتها إلى نهائيات كأس العالم 2022 العام المقبل بالعلامة الكاملة في ثماني مباريات، وذلك بعد مشوارها الرائع في كأس أوروبا الأخيرة هذا الصيف عندما ودّعتها من دور الأربعة.
تغلبت الدنمارك على ضيفتها النمسا 1-صفر واحتفلت مع جماهيرها التي ملأت جنبات ملعب «باركن» في كوبنهاغن عن آخرها، بلحاقها بألمانيا إلى العرس العالمي.
وكشفت صحيفة «بوليتيكن» اليومية أن «العام شبه المثالي للمنتخب الوطني شهد نهاية مثالية تقريباً»، مضيفة أن الأفضل من ذلك أن القائد المدافع سيمون كاير وزملاءه أكدوا من الآن أنهم جاهزون لكأس العالم مبكراً أكثر من أي وقت مضى.
وعمت الفرحة في جميع أنحاء المملكة الاسكندنافية الصغيرة بدءاً من رئيسة الحكومة ميتي فريديريكسن التي أبدت حماسها على إنستجرام.
وهنأت منتخب بلادها بتغريدة «أحسنتم!» مرفقة بصورة لها ووزيرة الرياضة وهما ترتديان الزي الأحمر.
وقال المعلّق في القناة العامة «دي آر» أندرياس كراول لوكالة فرانس برس: «يبدو الأمر كما لو أن الدنمارك ومنتخبها الوطني قد وقعا في الحبّ مرة أخرى».
 «أكثر من مجرد فريق» 
 لم ينس لاعبو المنتخب الدنماركي زميلهم إريكسن الثلاثاء وأهدوه الفوز والتأهل.
بالنسبة للمعلق كراول «كان من الواضح أن الحادث كان مؤسسياً للمجموعة التي أصبحت أكثر من مجرد فريق».
وأضاف: «لقد جعلهم يكبرون».
بعد الهلع الكبير الذي تسبب فيه إريكسن، تجاوز المنتخب الدنماركي الصدمة والخسارة أمام فنلندا وحقق انتصارات تلو أخرى ليبلغ الدور نصف النهائي لكأس أوروبا قبل أن يخسر بصعوبة 1-2 بعد التمديد أمام إنجلترا التي كانت مرشحة بقوة أمام جمهورها في ويمبلي، وبركلة جزاء مثيرة للجدل.
وقال ميهيلي إن اللقاء ضد النمسا كان «من أفضل أمسيات باركن منذ وقت طويل، إنه أمسية رائعة».

فرض الدنماركيون أنفسهم بقوة في المجموعة السادسة، ففضلاً عن العلامة الكاملة في ثماني مباريات، سجلوا 27 هدفاً ولم يستقبلوا أي هدف!.
حتى أن هذا المنتخب دخل تاريخ كرة القدم الدنماركية بتسجيله 42 هدفاً في عام 2021، قبل آخر مباراتين في تشرين الثاني/نوفمبر، محطماً رقماً قياسياً يعود تاريخه إلى ما يقرب من 60 عاماً «تم تسجيل 32 هدفاً في عام 1962».
شاركت الدنمارك خمس مرات في كأس العالم، وكانت الأفضل لها عام 1998 عندما بلغت ربع النهائي، فيما خرجت من دور الـ16 في نسخة 2018 الأخيرة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"