عادي

جميع الفرق الأهلية الإماراتية في «دبي لمسرح الشباب»

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
3203

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي عن استعداداتها لإطلاق نسخة استثنائية لهذا العام من مهرجان «دبي لمسرح الشباب» خلال الفترة من 19 إلى 25 نوفمبر المقبل بمشاركة غير مسبوقة من جميع فرق المسارح الأهلية في أنحاء الإمارات، وبما يتناسب مع طبيعة ظروف المرحلة الراهنة.

وشكّلت «دبي للثقافة» لجنة مشاهدة لتقييم العروض المشاركة في المهرجان، و حددت اللجنة التنظيمية للمهرجان 15 معياراً لاختيار العروض المشاركة، ومنها أن تكون فكرة العرض واضحة ومفهومة، وتعبر عن قضايا الشباب، وتمتاز بالأصالة والإبداع من حيث المضمون والإخراج والأزياء والديكور، والموسيقى، وكل عناصر العمل المسرحي الأخرى، وتتناسب مع عادات وتقاليد الإمارات.

تشارك في المهرجان 14 فرقة مسرحية، هي: مسرح ياس – أبوظبي، مسرح رأس الخيمة الوطني، مسرح الشارقة الوطني، والمسرح الحديث ومسرح خورفكان ومسرح دبا الحصن ومسرح كلباء من الشارقة، ومسرح الفجيرة، ومسرح عجمان، ومسرح دبي الوطني، ومسرح دبا الفجيرة، وجمعية شمل للتراث والمسرح – رأس الخيمة، ومسرح دبي الأهلي، ومسرح العين. كما حرصت «دبي للثقافة» على فتح المجال أمام مشاركة المواهب المسرحية من جميع الجنسيات المقيمة على أرض الدولة لإتاحة منصة لتمازج الأفكار الخلّاقة وتبادل الخبرات.

وقالت فاطمة الجلاف، مديرة إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في الهيئة: «استعداداتنا لهذه النسخة من المهرجان تسير على أكمل وجه، وتعمل لجنة المشاهدة على إتمام تقييم العروض في شهر أكتوبر الجاري، متطلعين إلى إسعاد أفراد الجمهور من الشغوفين بالمسرح الذين يتوقون إلى عودة العروض الواقعية. وسيصاحب المهرجان مجموعة من الأنشطة الموسيقية المتميزة والمتنوعة التي ستثري المهرجان وتعطي رونقاً موسيقياً ذات طابع كلاسيكي، كما سنعلن في ختام المهرجان عن الفائزين بأكثر من 16 جائزة يتم منحها لألمع الشباب المتنافسين، فضلاً عن الاحتفاء بشخصية العام الرائدة والمؤثرة في قطاع الفنون الأدائية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"